fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

عميدان جديدان لـ «طب» و «أسنان» الأزهر

أصدر الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر ،قرارا بندب الدكتور محمود صديق، أستاذ جراحة العظام وعلاج الأورام بكلية طب البنين بالقاهرة ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، عميدا للكلية.

حصل “صديق” على زمالة جراحة العظام من ألمانيا عام 2003 وعاد إلى القاهرة ليصبح أول متخصص في مجال أورام العظام في جامعة الأزهر، وبعد حصوله على الدكتوراه من ألمانيا عاد إلى مصر وحصل بعدها على دكتوراه أخرى في مجال أورام وجراحة العظام.

وعين مدرسا بقسم العظام في عام 2005 ثم تدرج ورقي إلى درجة أستاذ مساعد، ثم حصل على درجة الأستاذية، وهي أعلى درجة علمية.
شارك صديق في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، ويعد من الكفاءات المتميزة علميا وخلقيا.

كما أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارا بندب الدكتور تامر عبدالرحيم حمزة، الأستاذ بكلية طب الأسنان بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، عميدا للكلية.

حصل حمزة ، على العديد من الدورات والشهادات المهمة على المستوى المحلي والدولي، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، بجامعة الأزهر وغيرها من الجامعات المصرية، ونُشر له أوراق بحثية عديدة بدوريات ومجلات طبية محلية ودولية، واختير محكمًا في عدد من المجلات العلمية المحلية والعالمية.

تولى حمزة ،مهام رئاسة قسم التيجان والجسور بطب الأسنان بنين الأزهر من 2012، ثم عين وكيلا للكلية للدراسات العليا والبحوث من 2018، وحتى تم انتدابه اليوم عميدًا للكلية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى