fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

عميد معهد الأورام: مستشفى جديد بـ1000 سرير.. ونسبة السرطان في مصر 12.3%

قال الدكتور محمد لطيف عميد معهد الأورام ، إن مستشفي معهد الأورام الجديدة في 6 أكتوبر، يتسع لـ 1000 سرير، موضحًا أن المستشفي سيكون به مكان انتظار يتسع لـ 4600 سيارة وتشمل التوليد الكهربائي للطاقة الشمسية.
وأضاف لطيف، خلال المؤتمر الصحفي الذي ينظمه المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، اليوم الإثنين بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والشيخ القاسمي حاكم إمارة الشارقة، أن المرحلة الأولي للمستشفى بها 360 سريرا وسيتم افتتاحه عام 2020، مؤكدًا أن المشروع سيتم العمل عليه من خلال شركة أجنبية، “هيل انترناشيونال”، ومطابقًا للكود الأمريكي والمحافظ على السلامة البيئية.

وأشار لطيف، إلى أن الوضع العالمي للسرطان، يؤكد أنه في 2030 سيتضاعف أعداد مرضي السرطان بسبب زيادة السكان والمسببات البيئية، مبينًا أن السرطان رابع سبب للوفاة في العالم العربي ، وأن نسبة السرطان في مصر تمثل 12.3%، موضحا أن متوسط أعمار مرضي السرطان في مصر هو 45 عامًا.

ولفت عميد المعهد، إلى أن المعهد يمنح شهادات علمية في الأورام ويقدم علاج الآلاف من المصريين ومكافحة السرطان، منوها إلى أن العلاج بالمعهد مجاني بنسبة 90%، و10% من مرضى التأمين الصحي، والمعهد عالج 200 ألف مريض، ويعمل به 3303 أشخاص منهم 600 عضو هيئة تدريس، على أن يتم افتتاح المعهد للفرع الجديد في التجمع الأول لعلاج سرطان الثدي في 2013.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى