fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

عوض تاج الدين: الرعاية الصحية حسنت صحة الإنسان المصري

مستشار الرئيس: 25 مليون طفل في مصر حتى سن العاشرة

قال  الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة الوقاية، كل الدلائل تشير إلى أن مظاهر الرعاية الصحية التراكمية والحديثة، حسنت من صحة الإنسان المصري.

 

اقرأ أيضا:

إنشاء قاعدة البيانات المميكنة لزراعة الأعضاء خلال 6 أشهر

عوض تاج الدين: عرضت ملف زراعة الأعضاء على الرئيس تمهيدا لتفعيل القانون

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، أن الزيادة السكانية تشكل عبئًا ثقيلًا وكبيرًا على الدولة، لافتًا إلى أن العبء الأكبر يقع في تلك الحالة على الأسرة، والأم التي لا تستطيع رعاية الأطفال الذين تنجبهم على فترات متقاربة.

وتابع: “متوسط المواليد في مصر 2.5 مليون نسمة، والوفيات يتراوح ما بين 400 إلى 450 ألف نسمة، وفيات الولادة والحمل قلت جدًا، وكذلك الوفيات بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين يوم إلى 5 سنوات”.

وأرجع “تاج الدين” وفيات الولادة والحمل والأطفال إلى التطعيمات المجانية التي تقدمها الدولة للفئات العمرية المختلفة، والتي حسنت من الناتج الحياتي والبشري.

 

وأشار مستشار الرئيس للصحة، إلى أن «مبادرات اكتشاف الأمراض الوراثية والتقزم والأنيميا، أدت إلى تحسين في عمر وصحة الأطفال بصورة واضحة»، مضيفًا أن عدد الأطفال الذين يصل عمرهم إلى 5 سنوات بلغ 12.5 مليون، والذين يصل عمرهم إلى 10 بلغ 25 مليونًا.

وشدد على أهمية التعاون والتكاتف، من أجل الحفاظ على مستوى معيشة مرتفع للأسرة يليق بالأبناء الجدد ويحسن من الظروف العامة للدولة، معقبًا: «مبنقولش الناس متخلفش، لكن ننظم الخلفة والإنجاب، ونحدث نوعًا من التباعد بين الطفل الأول والثاني، وندي الأم فرصة تشم نفسها».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى