fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

عيار 21 يسجل 1005 جنيها.. أسعار الذهب على جميع الأعيرة اليوم الأحد في المحلات

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية لليوم الثاني على التوالي صباح اليوم الأحد 12-6-2022، عقب موجة من الارتفاع والانخفاض خلال الفترة الماضية، وذلك بالتزامن مع استقرار سعر الذهب العالمي في ثاني أيام الإجازة الأسبوعية للبورصات العالمية، بعد أن قفز السبت عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية، بنسبة 1.33% عند 1871.61 دولارًا للأوقية.

قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم:

 

سعر الذهب اليوم عيار 21
يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية، وسجل سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في بداية تعاملات اليوم نحو 1005 جنيهات للجرام.

سعر الذهب اليوم عيار 24
سجل سعر الذهب عيار 24 ثباتا ليبلغ نحو 1148.5 جنيه للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18
وبلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 861.5 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم
وبلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8040 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا
واستقر سعر الذهب صباح اليوم في المعاملات الفورية، عن ارتفاع مساء الجمعة بنسبة 1.33% عند 1871.61 دولار للأوقية.

وجاءت بيانات التضخم مرتفعة وأعلى من توقعات الخبراء، لتؤكد صعوبة الموقف التضخمي الذي تواجهه الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يطرح تصرفات أعنف من جانب الفيدرالي على الطاولة الاقتصادية.

وتغيرت اتجاهات الأسواق عدة مرات ولكنها استقرت الآن على صعود كل الملاذات الآمنة وهبوط واسع في سلع الطاقة والأسهم الأمريكية والعملات الرقمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى