fbpx
أهم الأخبارالنقابات

غداً.. عمومية طارئة لـ”الأطباء” لمناقشة حادث طبيبات المنيا

تعقد النقابة العامة للأطباء، جمعية عمومية طارئة؛ على خلفية حادث طبيبات المنيا غدًا الجمعة.

وتحشد نقابة الأطباء أعضاءها لحضور العمومية الطارئة، المقرر انعقادها فى الواحدة من ظهر الغد، لمناقشة حادث طبيبات المنيا، بناءً على الطلب المقدم من 220 طبيباً، على خلفية الحادث الذى تعرضت له 14 طبيبة، وأسفر عن وفاة 3، وإصابة 11، أثناء توجههن من المنيا إلى القاهرة للتدريب فى برنامج مبادرة “صحة المرأة”.

ويبدأ تسجيل الحضور بالجمعية العمومية الطارئة فى العاشرة صباحاً، وأكدت نقابة الأطباء أن الجمعية هى أعلى سلطة لأعضائها، والمفوضة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لوضع حد لما سمّته بالتعسف الإدارى الذى يؤدى إلى تعرض الأطباء إلى تلك الأحداث المؤسفة ولحمايتهم أثناء ممارسة عملهم والدفاع عن كرامتهم جميعاً.

ودعت الطبيبة إيمان عاطف، إحدى مصابات حادث المنيا، زملاءها للمشاركة فى العمومية، قائلة:”دى فرصتنا، ولو مستغلنهاش يبقى لازم نسكت بعد كده، ومحدش ساعتها يلوم النقابة لأنها عملت اللى عليها، وما لقيتش منا غير الصمت”.
وتابعت:”طول ما الأطباء مش متحدين إيد واحدة اللى حصل ده هيتكرر كل يوم، انزلوا عشان خاطر راعوث اللى حياتها ادمرت نهائياً وفقدت جنينها، ونورا وسماح اللى اتوفوا، وغيرهم من الخاضعين لعلاج سيمتد لشهور”.

وكان شباب الأطباء طالبوا بضرورة عقد جمعية عمومية طارئة، لبحث مشكلات وهموم الأطباء فى مصر، قائلين: «الأمر وصل إلى حد فقد حياتنا، فى ظل منظومة إدارية متعسفة»، حسب وصفهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى