ينطلق صباح غدا الجمعة، التصويت في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، من التاسعة صباحاً وحتي الخامسة مساءً، تحت إشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية
أهم الأخبارالإنتخاباتالنقاباتتقارير وحوارات

غدا .. انطلاق التصويت في انتخابات التجديد النصفى للأطباء

 

ينطلق صباح غدا الجمعة، التصويت في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، من التاسعة صباحاً وحتي الخامسة مساءً، تحت إشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية.

وتشهد الانتخابات منافسة شرسة بين قائمة المستقبل التي يترشح على رأسها لمقعد النقيب العام أمين عام النقابة الأسبق أسامه عبد الحي، وقائمة الاستقلال التي يترشح على رأسها لمقعد النقيب العام إيهاب الطاهر.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء الجمعة المقبلة، علي منصب النقيب العام وعضوية مجلس النقابة العامة علي مستوى الجمهورية أكثر من 15 عام قيد، وأقل من 15 عام، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات والمقاعد الشاغرة أكثر وأقل من 15 عام بالنقابات الفرعية.

ويتنافس على مقعد النقيب العام 9 مرشحين هم: أمين عام النقابة السابق أسامة عبدالحى، وأعضاء مجلس النقابة العامة إيهاب الطاهر، ومحمد سلامة، وأحمد حسين، بالإضافة إلى عبدالإله حجازى، ومحمد طنطاوى، وعلى كامل، ومحمد محمد منير، وأبو المجد الهوارى.

وقال رئيس اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء الدكتور مصطفي عشوب، إن القوائم النهائية للمرشحين في النقابة العامة تتضمن 77 مرشحا 9 منهم على مقعد النقيب العام، و21 مرشح فوق السن، و21 مرشح تحت السن، و26 مرشحا ل 6 قطاعات على مستوي الجمهورية، لافتا إلى أن هناك 324 مرشحا بجميع النقابات الفرعية على مقاعد النقيب ومجلس النقابة تحت السن وفوق السن.

وأشار إلى أن النقيب القادم للأطباء سيكون رقم 19، ونتمني مشاركة الأطباء بكثافة في الانتخابات، لأنه كلما زادت نسبة المشاركة كلما كانت الانتخابات معبرة عن الجمعية العمومية، لافتا إلى أن انتخابات النقابة كأي انتخابات يحدث فيها منافسة وصراع، لكن يحكمها القانون، ومواثيق الشرف والأعراف والتقاليد النقابية للأطباء، ولأننا أطباء لا يجوز أن يحدث فيها ما يحدث في أي مكان آخر.

وتابع:” نحرص تماما أن تكون الانتخابات تحت إشراف قضائي، ومن يرغب من منظمات المجتمع المدني بالإشراف نرحب بها أيضا، مضيفا:” وفرنا حبر فسفوري، والطبيب يصوت داخل مقر الإقتراع خلف ستارة، ومسموح له اصطحاب الأوراق التي تعرفه على المرشحين، لكن دون عمل دعاية لهم داخل اللجان، لأن الدعاية داخل اللجان الانتخابية ممنوعة.

وأشار إلى أنه تم توفير لجان انتخابات للوافدين بكل نقابة فرعية، لكن الوافدين يسمح لهم بالتوصيت للنقابة العامة فقط، ولا يحق لهم التصويت للنقابة الفرعية، مؤكدا: حريصون على أن تكون أنجح انتخابات في تاريخ النقابة، ونتمني أن تفضى الانتخابات إلى أنجح مجلس لاستكمال كل القضايا التي تمس الأطباء.

ولفت إلى أنه سيتم انعقاد انتخابات نقابة الدقهلية الفرعية في استاد المنصورة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى