fbpx
أهم الأخبارالنقابات

غدا.. “صيادلة الإسكندرية” تعقد اجتماع طارىء

 

 

أعلنت  نقابة صيادلة الإسكندرية أنها تبعات الوضع الحالى ما بعد اجتماع الأحد الماضى 29 يناير بين النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية، وما ينتظره جموع الصيادلة اليوم الأربعاء 1 فبراير، باصدار قرار وزارى بهامش ربح الصيدلى، وقرار وزارى بسحب الأدوية منتهية الصلاحية، وفق ما ذُكر من لجنة المفاوضات بالنقابة العامة.

 

ودعت النقابة في بيان اليوم الأربعاء الى اجتماع هام وطارئ غدا الخميس بنقابة صيادلة الإسكندرية بسموحة لتبنى الآتى:

 

1- رفض البيع بسعرين وفقًا لمرسوم رقم 163 لسنة 1950 الخاص بشئون التسعير الجبرى، والذى ينص على أن التسعيرة الجبرية هى آخر سعر يصدر من الجهة الإدارية.

 

2- دعوة السادة الصيادلة للمشاركة فى التوقيع على نموذج الشكوى الرسمية المرفوعة من صيادلة الإسكندرية إلى جميع الجهات الرقابية والمعنية (مديرية الشئون الصحية – مديرية أمن الاسكندرية- الرقابة الإدارية بالاسكندرية- المخابرات العامة) بالنموذج الموجود بمقر النقابة من صباح يوم الاربعاء 1 فبراير.

 

3- تقييم الوضع الحالى بعد بيان النقابة العامة فى 29 يناير 2017 وتبعات التنفيذ داخل الصيدليات.

 

4- استنفار مجلس النقابة والادارة القانونية مع السادة صيادلة الاسكندرية للتدخل الفورى – فى حال وجود أى شكوى من الصيدليات – مع أى جهة بسبب تبعات الالتزام بالقوانين وبقرارات النقابة، واتخاذ اجراءات قانونية تصعيدية وفورية ضد أى جهة تخالف تطبيق قانون مزاولة المهنة.

 

5- التأكيد على مقاطعة إيبيكو وتثمين النتائج المحققة من تفعيل المقاطعة من صيادلة الإسكندرية.

 

وأشارت النقابة الى أنها تتابع مع التفتيش الصيدلى تنفيذ القانون وقرار السيد النائب العام الصادر فى 4/12/2006، وقرار وزير التجارة والتموين رقم 1 لسنة 1998، والكتاب الدورى لوزارة الصحة رقم 28 لسنة 2006 فى أى إجراءات تفتيشية على عموم الصيادلة الشرفاء وتتضامن النقابة فى تحقيق ذلك بكافة الوسائل.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى