fbpx
أخبار البلداخبار الصحة

غدًا.. “الصحة” تحتفل باليوم العالمي لـ”غسل الأيدي”

تحتفل وزارة الصحة والسكان، غدًا السبت، بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، باليوم العالمي لـ”غسل الأيدى” والذى يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية نظافة الأيدى في مرافق الرعاية الصحية، وخلق وعي صحي لدى المواطنين.

وذلك بمستشفى أم المصريين بالجيزة، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، بالإضافة إلى تنظيم فاعليات بالمنشآت الصحية بمديريات الشئون الصحية بمختلف المحافظات.

تأتي فاعليات الاحتفالية في إطار اهتمام وزارة الصحة والسكان بملف تقوية نظم مكافحة ومقاومة العدوى داخل المنشآت الصحية وكيفية تحسين سبل نظافة الأيدى والحد من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية.

وتحرص وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إلى تقديم كافة أنواع الدعم الفني والمادي من أجل الارتقاء بنظم مكافحة العدوى واتباع الممارسات الصحيحة داخل المنشآت الصحية.

ولليوم العالمي لـــ”غسيل الأيدى” دور مهم في تسليط الضوء على الممارسات الجيدة للوقاية من العدوى ومكافحتها، وللتأكيد على أهمية غسل الأيدى ومكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية في مجال الرعاية الصحية.

ودعت وزارة الصحة والسكان من خلال حملة هذا العام إلى التأكيد بنظافة غسل الأيدى، والتي تعد عنصرًا أساسيًا من عناصر الوقاية من العدوى ومواجهة مقاومة مضادات الميكروبات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى