fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس صحة «الشيوخ»: الأطباء يتعرضون لغرامات من 50 ألف لمليون جنيه بسبب شهادة البيئة

قال الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة و السكان بمجلس الشيوخ، إن الأطباء لم يتم تنبيههم بضرورة الحصول على شهادات البيئة عند فتح عياداتهم، ويتعرضون الأن لغرامات تصل لمليون جنيه نتيجة لذلك.

وأوضح خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، أن قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 نص على ضرورة جصول أى منشأة قبل تشغيلها على شهادة بيئية، إلا أنه لم يتم تنبيه الأطباء بـ هذا الأمر، من أجل استخراج شهادة بيئية.

غرامات كبيرة على الأطباء بسبب عدم معرفتهم بشهادات البيئة

ولفت إلى أن عدد كبير من الأطباء قاموا بترخيص العيادات الخاصة بهم من وزارة الصحة، أو من نقابة الأطباء، وتم فتح العيادات وبالفعل بدأوا العمل ولكن دون الحصول على هذه الشهادة.

وأشار إلى أن وزارة البيئة فى الفترة الأخيرة تقوم بـ حملات، على العيادات من أجل هذه الشهادة، وأغلب عيادات الأطباء لم تحصل عليها، لأن الأطباء لم تخبرهم أى جهة بضرورة الحصول عليها.

وأوضح أن عقوبة من لا يتوفر له هذه الشهادة، تكون بغرامة من 50 ألف لـ مليون جنيه، وهذا رقم كبير جدًا، معلقًا :” الطبيب ليس له ذنب من هذا الأمر، لآنه لم يتم تنبيهه من قبل وزارة الصحة، أو النقابة”.

وتابع :” أن الطبيب الذى يرغب فى استخراج هذه الشهادة، يتم تحرير محضر له باعتبار أن مشروعه قائم ويعمل بدون الحصول على الشهادة البيئية”.

وكشف أنه تواصل مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وتفهموا الأمر وكان هناك طرح حلول منها، :” منح سنة لـ المنشآت الطبية لاستكمال الأوراق دون تحرير محاضر، وأن هذا الأمر يحتاج وقت لحين صدور قرار من مجلس الوزراء”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى