fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

العلاج الحر يكتشف أطفال رضع بمخزن حضانة مستشفى خاص

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، غلق حضانات مستشفى خاص، والقبض على مسئولى المستشفى، خلال حملة للعلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

هربوا الأطفال بمخزن أثناء التفتيش

وقال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية د. خالد الخطيب، إن إدارة العلاج الحر برئاسة الدكتور شعبان وردة، شنت حملات تفتيشية علي المنشآت الصحية الخاصة بشبين القناطر، تم خلالها مداهمة إحدى المستشفيات التخصصية، وتم ضبط الممرضات يقمن بتهريب حضانات الأطفال “غير المدرجة بالترخيص” إلى مخزن غير نظيف، وغير مؤهل خلف غرفة الحضانات الرسمية، فقامت اللجنة بالدخول إلى المخزن، تبين وجود 4 أطفال بدون ملابس داخل المخزن في غرفة مليئة بالكراكيب والقمامة.

وأضاف أن اللجنة قامت على الفور بإعادة الأطفال للحضانات والاطمئنان على حالتهم الصحية، وقد تبين وجود 12 طفلا بالحضانات، على الرغم من وجود عدد 8 حضانات فقط بالغرفة، في حين أن المستشفى مرخص لها بأربع حضانات “12 طفل في 8 حضانات والمرخص منها 4 فقط”، كما تبين وجود كميات كبيرة من الأدوية تعذر حصرها داخل المخزن في ظروف سيئة.

كما قامت اللجنة بتحرير محضر شرطة بالواقعة، وعلى الفور انتقلت النيابة برفقة العلاج الحر إلى المستشفى محل الواقعة، وقامت برفع الواقعة، وتم القبض على المسئولين عن المستشفى “المدير الفنى والتمريض والإداريين”، وتم التحقيق مع جميع الأطراف على مدار يومين.

في غضون ذلك وبالتنسيق مع غرفة الطوارئ بالمديرية، تم تحويل الأطفال إلى حضانات المستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وقد انتهت التحقيقات إلى إخلاء الحضانات وغلقها وتكليف هيئة الدواء بفحص المخزن وإخلاء سبيل المتهمين بكفالة على ذمة القضية، كما قامت اللجنة بغلق المخزن احترازيا بالشمع الأحمر لحين انتهاء الفحص والجرد من قبل هيئة الدواء.

يأتي ذلك بالإضافة إلى أنه وفي نفس المستشفى وجود غرفتى عمليات غير مجهزين بالحد الأدنى من التجهيزات اللازمة للعمليات، وقد تم ضبطها أيضا أثناء المرور، كما تبين أن غرفة الإفاقة مستخدمة استراحة للممرضات أما عن غرفة الرعاية المركزة فحدث ولا حرج مستخدمة كمخزن للمستشفى، هذا وقد صدر قرار غلق إدارى للمستشفى وتم تنفيذه بالفعل.
وتشكلت لجنة الضبط من كلا من الدكتورة أميرة عصام عبد المنعم، والدكتور محمد صبحي حسب الله، والدكتور أحمد السبكى، والدكتور أحمد سليمان، والدكتورة هبة رفعت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى