fbpx
أهم الأخبارالأدوية

غلق عدد من الصيدليات فى حملة تفتيش بالقليوبية

أعلن مجلس مدينة شبرا الخيمة، عن غلق عدد من الصيدليات وتحرير محاضر لصيدليات أخرى، وذلك خلال حملها شنتها وحدة حقوق الإنسان بمجلس مدينة شبرا الخيمة، بالتعاون مع مفتشى هيئة الأدوية المصرية.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من الأدوية المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام، وأدوية مهربة وممنوع تداولها في سوق الأدوية المصرية، وتم تشميع الحرز وعمل محضر بالواقعة، وأخذ عينات من أدوية المضاد الحيوي لفحصها بمعامل هيئة الأدوية المصرية، وتم رصد أحد الصيدليات يقوم بالإعلان عن منتجات دوائية وتركيبات غير مرخصة.

كما تم غلق عدد من الصيدليات مخالفة لعدم وجود صيدلي، وعليه تم تحرير محضر بالوقائع والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم، واستكمال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفات المرصودة.

وأكد المهندس هيثم الدسوقي، رئيس مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، على الرصد المستمر والمتتابع للأسواق المصرية عن طريق الحملات الرقابية والتفتيشية للأسواق المصرية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة، وتطبيق القانون على المخالفين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى