fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة القليوبية: غلق 243 منشأة طبية مخالفة

قالت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، إن إدارة العلاج الحر التابعة للمديرية، نفذت حملات للتفتيش على المنشآت الطبية، أصدرت خلالها قرارات بالغلق ونفذت قرار أخرى بالغلق.

وأوضحت مديرية الصحة في بيان لها أنه تم إصدار 268 قرار غلق وتنفيذ 243 قرار غلق لمنشآت طبية مخالفة خلال ثلاثة شهور يناير وفبراير ومارس.

وقال الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن إدارة العلاج الحر بالقليوبية قامت بعمل حملات على المنشآت الطبية الخاصة بنطاق محافظة القليوبية خلال الربع الأول من السنة الحالية بإشراف الدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجى، حيث تم المرور على 1933 منشأة طبية تنوعت بين مستشفيات مراكز تخصصية وعيادات تخصصية وعيادات خاصة ومعامل، ومحل بصريات.

أضاف وكيل وزارة الصحة، أنه بناء عليه فقد تم إصدار 505 إنذارات بتلافى السلبيات كما تم إصدار 130 قرار فض للغلق كما تم المرور على 6 بنوك دم تابعة للمستشفيات الخاصة، وعمل حملات توعية بها.

أوضح الدكتور شعبان وردة مدير إدارة العلاج الحر بالقليوبية، أن المخالفات التي تم رصدها خلال هذه المدة تنوعت بين عدم الالتزام بمعايير مكافحة العدوى ووجود عمالة غير مؤهلة ووجود بعض الأجهزة غير المرخصة، وأن 3 منشآت طبية تابعة لشركة واحدة ماطلت وامتنعت عن تنفيذ قرار الغلق، لذا تم العرض على محافظ القليوبية وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأهاب وكيل الوزارة بالأطباء بسرعة تقنين أوضاعهم وإجراء التراخيص اللازمة حتى لا يعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى