fbpx
أهم الأخبارالأدوية

فاركو تطلق شركة لإنتاج 25 دواء وهرمون لمنع وتنشيط الحمل

قال أحمد رفاعى العضو المنتدب لشركة تكنو فارما إحدى شركات مجموعة فاركو للأدوية، إنهم يعتزمون طرح 25 نوعا من الهرمونات فى الفترة المقبلة حتى تصل الطاقة الانتاجية للمصنع الجديد ل150الف قرص فى الساعة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الجمعة، للإعلان عن إطلاق منتجات الشركة المتخصصة في أدوية منع وتنشيط الحمل، بحضور أساتذة أمراض النساء والتوليد.
وأضاف أن الأنواع المستهدف تصنيعها تشمل انبوبلات الحقن واللبوس المهبلى الي جانب الاقراص كما تشمل الأدوية الخاصة يالسيدات فى جميع الاعمار.
وأوضح أن الشركة تهدف إلى توفير الأدوية والهرم مات الخاصة بمنع وتنشيط الحمل لدى السيدات بنفس جودة الأدوية المستوردة وبأسعار مخفضة.
وقال الدكتور عمرو النوري، استشاري أمراض النساء والتوليد، إن الكثير من السيدات لا يجدون حبوب من الحمل في وقت يلجأون لشرائها من السوق السوداء.
وأضاف النوري، أن دخول شركة مصرية لصناعة حبوب منع الحمل يجعل عدم حدوث حمل غير مرغوب فيه غير موجود، وبالتالي يمكننا تحقيق العدد المثالي لكل أسرة في مصر.
وقالت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذ الصحة العامة بكلية طب قصر العيني، نائب وزير الصحة السابق، إن إتاحة وسائل منع الحمل وتنظيم الاسرة يجب ان يحظى بنفس اهتمام توفير علاج فيروس سي الذي تم تخفيض سعره من 90 ألف دولار إلى 800 جنيه.
وأضافت شوقي، أن دعم شركات القطاع الخاص ضروري لسد فجوات الاحتياج العاجل لوسائل تنظيم الأسرة الحديثة وتوفيرها بسعر مخفض للمصريين.
.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى