fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فتاة تطلق النار على نفسها بسبب رفض والدها دخولها كلية الصيدلة

أقدمت فتاة في العقد الثاني من عمرها على الانتحار بإطلاق النار على نفسها من سلاح ناري «طبنجة مرخصة» مملوكة لوالدها رجل أعمال لرفضه التحاقها بكلية الصيدلة بجامعة خاصة، وذلك بعزبة الشركة بقرية الجابرية بمركز المحلة في محافظة الغربية.

اقرأ أيضا:

ذبح و3 حالات انتحار في 48 ساعة.. والنيابة تهيب بالجميع نشر الأمل

انتحار ممرضة داخل غرفة الرعاية بمستشفى باب الشعرية

انتحار طالبة بسبب رفض والدها دخولة كلية الصيدلة

ودفع مرفق الإسعاف بمحافظة الغربية بسيارة لنقل الطالبة إلي مشرحة مستشفى المحلة العام.

وتلقى اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة المحلة يفيد بورود بلاغ من أسرة مقيمة بعزبة الشركة بشروع ابنتهم “س .ر”  طالبة ثانوي في إنهاء حياتها.

وعلي الفور انتقلت القيادات الأمنية تحت إشراف العقيد خالد عبدالفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلي مكان الحادث.

وكشفت التحريات التي أجراها المقدم محمد براسي مفتش مباحث مركز شرطة المحلة  والرائد محمد عمارة رئيس مباحث مركز المحلة وقوات من الشرطة السرية والنظامية أن الفتاة كانت تعاني من أزمة نفسية عقب خلافات مع والدها رجل الأعمال “صاحب مصنع” لرغبتها في دخول كلية الصيدلة بإحدى الجامعات الخاصة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

وكانت النيابة العامة قد وجهت في بيان لها نصائح للشباب جاء فيه:يا أيُّها الشبابُ لا تنخدعوا بمكر الشيطان بكم، وإيَّاكم والاستهانةَ بحياتكم أو استرخاصها بصورة قليلة العلم، عظيمة الذنب والجُرم عند ربِّكم، إيَّاكم أن تنهوا حياتكم بسبب فشلٍ أصابكم أو ضائقة حتمًا ستمُرّ، فهذا من العبث والاستهانة بحرمة حياتكم التي جعلكم ربَّكم حُرّاسًا عليها وحُماةً لها، وانظروا فيمَن حولَكم ممن ابتُلوا واختُبِروا بألوان المصائب والبلايا، فمنهم مَن رأى اللهُ منهم صبرًا ومغالبةً لأسباب حياتهم، وهذا هو المراد من ابتلائهم، فأنالهم أجرَ الصابرين بغير حساب، واعلموا أنَّ ربَّكم محيطٌ بما قدَّرَه لكم في علمه القديم، فلعلَّ في فشلكم نجاحًا، ولعلَّ في بلائكم فضلًا عظيمًا وفلاحًا، فتَعْلموا حينَها عظيمَ حكمةِ ربِّكم، وواسعَ رحمتِه وفضلِه عليكم، فإنَّ بعد العسر يسرًا، إنَّ بعد العسر يسرًا”.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم النفسي من خلال أكثر من جهة «خط ساخن» لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في التخلص من حياته، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831 طول اليوم، وخط المجلس القومي للصحة النفسية لتلقي الاستفسارات النفسية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى