fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: فتح عيادات مسائية بالمستشفيات بأسعار اقتصادية

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن الرئيس السيسي، وجه اليوم بالبحث في البدائل الخاصة بزيادة موارد تخصصات الفريق الطبي بشكل كامل، موضحًا أنه عرض على الرئيس المقترحات الخاصة ببدلات النبطشيات، أو زيادة بدل المهن الطبية.

فتح عيادات مسائية بالمستشفيات بأسعار اقتصادية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، عبر فضائية «صدى البلد»، أن الرئيس السيسي وجه برفع الأمر إلى وزارة المالية؛ لإدراجه في الموازنة العامة، ودراسة العبء المالي على الموازنة، قائلًا إن المالية درست توجيهات الرئيس، وتمت مناقشة كيفية التطبيق وآلياته ووقته.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي اقترح فكرة عمل العيادات خلال الفترة المسائية في المستشفيات العامة؛ لخدمة الأطباء الذين لا يمتلكون إمكانية لافتتاح عيادة أو تأجيرها، مؤكدًا أن عمل العيادات في الفترة المسائية لا يؤثر على كل الترددات في الفترات الطبيعية.

اقرأ أيضًا: وجه بحوافز مالية للأطقم الطبية.. تفاصيل اجتماع الرئيس بوزير الصحة

وأوضح أن العيادات ستتيح خدماتها بأسعار اقتصادية مخفضة، متابعًا: «الاستشاري والأخصائي يحصل على نسبة من الكشوفات بمعدل معين، لتحقيق خدمة أكبر للجمهور الذي يرغب في الحصول على خدمة اقتصادية، والأمر يحسن من دخول الأطباء الذين يريدون افتتاح عيادة والاستثمار في العمل الخاص بهم».

وأشار إلى لأنه أنه سيتم خلال أيام قليلة تجربة الأمر في 3 مستشفيات ورفع تقرير موثق كل 15 يوما لمدة 6 أشهر إلى رئيس الجمهورية.

واكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء هشام مصطفى سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد مصطفى لبن مدير إدارة الأشغال العسكرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود تطوير منظومة الصحة في مصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى