fbpx
أهم الأخبارالعيادة

“فرج”: 87% من الإصابة بالأمراض الجلدية بين الأطفال سببها انتقال العدوى في المدارس

كتبت – أماني الجبالي

طالب الدكتور، عماد فرج، عضو الجمعية المصرية لطب الأمراض الجلدية، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل، عضو الجمعية الأفرو أسيوية لتجميل الجلد، وزارات الصحة والتعليم والتضامن الإجتماعي، بعمل لجنة مشتركة للوقاية ومواجهة الأمراض الجلدية بين تلاميذ المدارس والحضانات، بجميع المحافظات.

وقال فرج، إن 87% من الإصابة بالأمراض الجلدية بين الأطفال في الفئة العمرية من 4 إلى 14 سنة أثناء الشتاء الذي يتزامن مع الفصلين الدراسيين الأول والثاني سببها العدوى في الحضانات والمدارس، نتيجة الاستعمال المشترك للأدوات الصحية في الحمامات، أو تبادل الأدوات الدراسية فيما بين التلاميذ والتلميذات والأطفال.

وأكد “فرج” على ضرورة تشكيل لجنة من الوزارات الثلاث، تهدف إلى نشر التوعية في الحضانات والمدارس الحكومية والخاصة لا سيما الإبتدائية، إضافة للوقاية من الأمراض الجلدية وممارسة الدور الرقابي، التي بها 12 مليون تلميذ وتلميذ، إضافة لنحو 4 ملايين طفل في مرحلة الحضانة، يصاب منهم في فترة الدراسة 34% بأمراض جلدية، يمكن تلافيها بأساليب التوعية والوقاية والراقابة الدورية على المدارس.

وأثنى “فرج” على حملة وزارتي الصحة والتعليم، الاستباقية لتطعيم الأطفال من الديدان المعوية، مشددًا على ضرورة العمل على مواجهة الأمراض الجلدية في المدارس لما لها من آثار سيئة على صحة الأطفال وتحصيلهم الدراسي وحالتهم النفسية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى