fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةطلبة و جامعات

فريق جراحي ببنها الجامعي ينقذ شاب تعرض لطعنة اخترقت قلبه

نجح فريق جراحى بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعى بمحافظة القليوبية، فى إنقاذ حياة شاب تعرض لطعنة نافذة بالصدر اخترقت قلبه وأدت إلى نزيف شديد بغشاء التامور المحيط بالقلب كاد أن يودى بحياته.

فريق جراحي بمستشفى بنها ينقذ شاب تعرض لطعنة اخترقت قلبه

وتمكن الفريق الجراحي بمستشفى بنها الجامعي من  السيطرة على النزيف وخياطة الجرح النافذ وخرج المريض من العمليات، ومازال يخضع للمتابعة الطبية الفائقة بالعناية المركزة الخاصة بالقسم.

اقرأ أيضا:

خاطروا بحياتهم.. فريق طبي بمستشفى حكومي ينقذ مريض إيدز من كسر متفتت بالحوض

تفاصيل أول زراعة رئة من متبرعين بمستشفى عين شمس التخصصي

وقال الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية، إن فريق جراحى بقسم جراحة القلب والصدر أجرى جراحة عاجلة وطارئة فى تمام الساعة 2 صباحا، واستطاع إنقاذ حياة شاب تعرض لطعنة نافذة بالصدر اخترقت قلبه وأدت إلى نزيف شديد بغشاء التامور المحيط بالقلب كاد أن يودى بحياته، حيث تمت السيطرة على النزيف وخياطة الجرح النافذ وخرج المريض من العمليات الآن، وما زال يخضع للمتابعة الطبية الفائقة بالعناية المركزة الخاصة بالقسم.

أعضاء الفريق الجراحي بمستشفى بنها  الذي أنقذ شاب تعرض لطعنة اخترقت قلبه

وأوضح، أن من أجرى الجراحة الدكتورة نهى هلال المدرس بالقسم، بمعاونة الدكتور أحمد عبد الرءوف، والطبيبة المقيمة فاطمة محمود، وتحت المتابعة المستمرة من الدكتور محمد الجزار استشارى جراحة القلب والصدر، وقام بتخدير المريض الدكتور محمد سمير المدرس المساعد بقسم التخدير، وتمريض العمليات حمادة خليل.

ومن ناحيته، قدم الدكتور إبراهيم قصب، رئيس قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى، الشكر، للفريق الجراحى العظيم فى القسم، مؤكدا على جاهزية الفريق الطبى بالقسم دائما لاستقبال حالات الحوادث والطوارئ وخصوصا أنه التخصص الوحيد فى محافظة القليوبية كلها.

وقدم “قصب الشكر”، لأطباء الامتياز وفنيى الأشعة وبنك الدم وعمال الاستقبال والطوارئ، وكل من ساهم معنا فى إنقاذ هذه الروح البريئة وخصوصا إدارة المستشفى والقيادة الحكيمة من رئاسة الجامعة وكلية الطب، والتى لا تتوانى عن توفير كل دعم من مستلزمات ونقل دم وأشعات وخلافه من أجل تقديم خدمة طبية لائقة وفائقة فى أسرع وقت، وخصوصا لمرضى الطوارئ.

الأشعة الخاصة بالمريض
الأشعة الخاصة بالمريض

الفريق الجراحي خلال إجراء الجراحة
الفريق الجراحي خلال إجراء الجراحة

الفريق الجراحي
الفريق الجراحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى