fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فريق علمي بجامعة الأزهر يتوصل لعلاج لفيروس كورونا ويقدمه لـ”الصحة”

تقدم فريق علمى بجامعة الأزهر، برئاسة الدكتور على الأمين رئيس مركز القلب بجامعة الأزهر، لوزارة الصحة بعقار للقضاء على فيروس كورونا المستجد.

وصرح الأمين، بأن العقار مكون من مواد طبيعة وليست له أي آثار جانبية، حيث يحتوى على مواد تعمل على رفع قلوية الدم إلى المستوى الذى يؤدى إلى تدمير الفيروسات ومنها فيروس كورونا ، كما أن المنتج يقوم بإنتاج الأكسجين الذى يعمل كمضادات أكسدة مما يؤدى إلى تدميرالفيروسات، بالإضافة إلى رفع كفاءة جهاز المناعة للجسم ضد الفيروسات بشكل عام.

وأضاف “الأمين”، في بيان، أن الدكتورمخلوف محمود إبراهيم عضو الفريق العلمى ومبتكر العقار قام بإجراء تجارب عملية على المواد الفعالة الداخلة فى تركيب المنتج على فيروس كورونا عام 2014 بالمركز القومى للبحوث بالقاهرة على سلالة الفيرس الذى ظهر بالمملكة العربية السعودية عام 2012م، والتى سميت بفيرس كورونا الجمال أو كورونا ميرس حيث أثبتت هذه التجارب فعالية المنتج والقضاء على الفيرس بنسب تجاوزت 60%.

ونوه أنه تم تقديم ملف كامل للجهات المعنية بوزارة الصحة يحتوى على كافة المستندات الخاصة بالعقار ونتائج الأبحاث التى تم إجراؤها بالمركز القومى للبحوث؛ وتم عرض الموضوع على الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الوزراء لشئون الصحة والوقاية، حيث رحب بالعقار.

ووجه بالتواصل مع اللجان المختصة المعنية بوزارة الصحة وتقديم ملف رسمى يحتوى على كافة المعلومات والمستندات التى تحدد البروتوكولات العلاجية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تمهيدا لإجراء التجارب السريرية فى أسرع وقت.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى