تستعد النقابة العامة للأطباء، لإجراء انتخابات التجديد النصفي 13 أكتوبر المقبل، حيث تجري على مقعد النقيب العام، ومقاعد نقباء الفرعيات ونصف مقاعد مجلس النقابة العامة ونصف مقاعد مجالس النقابات الفرعية.
أهم الأخبارالنقابات

بالأسماء.. فوز 5 مرشحين فى انتخابات الأطباء بالتزكية

قبل أن تجرى انتخابات الأطباء، التى من المنتظرى أن تجرى يوم 13 أكتوبر المقبل، فاز 5 من المترشحين بالتزكية، وذلك كنقباء لعدد من النقابات الفرعية.

ومن المنتظر أن تجرى الانتخابات لاختيار نقيب عام ونقباء للنقابات الفرعية، وتجديد نصف مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية.

إعلان نتيجة الطعون 

وأعلنت اللجنة العامة للانتخابات بالنقابة، الانتهاء من فحص الطعون المقدمة ضد المرشحين حيث رفضت 8 طعون ضد مرشحين بـ 6 نقابات فرعية، وقبلت 3 طعون ضد مرشحين بـ 3 نقابات فرعية هم الدكتور وليد محمد رجب، وعلى كامل، ويحيي محمد إبراهيم.

ومن المنتظر أن يتم فتح باب التنازلات من السبت 22 يوليو، وحتي الخميس 27 يوليو، وسيتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين يوم الخميس 10 أغسطس المقبل.

الفائزون بالتزكية فى انتخابات الأطباء

ووففا لكشوف المرشحين التي أعلنتها لجنة الإنتخابات، فمن المنتظر إعلان فوز الدكتور طارق الكاسح بمقعد نقيب أطباء مطروح بالتزكية، نظرا لعدم ترشح أي طبيب آخر على ذات المقعد، والدكتور أحمد عبد المالك بمقعد نقيب أطباء الأحمر بالتزكية، والدكتور عبد العاطي سليمان أبو سلمة بمقعد نقيب أطباء شمال سيناء، والدكتور محمد وائل قشطة بمقعد نقيب أطباء جنوب سيناء، والدكتور أحمد صالح لازم بمقعد نقيب أطباء الوادي الجديد.

وتضم قائمة المرشحون لمقعد نقيب الأطباء 12 مرشحا هم أسامة عبدالحى، وإيهاب الطاهر، وأيمن سالم وجمال عميرة، وأحمد حسين، وعبدالإله حجازى، ويحيى النجار، ومحمد طنطاوى، وعلى كامل، ومحمد محمد منير، ومحمد سلامة، وأبو المجد الهواري.

كما تضمنت القائمة 47 مرشحا لعضوية مجلس النقابة العامة فوق ال15 سنة، و37 مرشحا لعضوية مجلس النقابة العامة تحت 15 سنة.

وعلى مستوي المناطق، يتنافش 13 مرشحا على مقعد منطقة القاهرة فوق 15 سنة، و5 مرشحين على مستوي منطقة وسط الدلتا أقل من 15 سنة، و7 مرشحين على مستوي منطقة شرق الدلتا أقل من 15 سنة، و3 مرشحين على مستوي غرب الدلتا أقل من 15 سنة، و8 مرشحين على مستوي شمال وجه قبلي أكثر من 15 سنة، و8 مرشحين على مستوي جنوب وجه قبلى أقل من 15 سنة.

أما المرشحون على مقاعد نقباء الفرعيات فقد بلغ عددهم 98 مرشحا فى 23 محافظة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى