fbpx
أهم الأخباراخترنا لكمجتمع الأطباء

فوضى ومخالفات جسيمة للصيادلة.. طلب إحاطة بشأن “إيمان وسجدة”

تلقى مجلس النواب طلب إحاطة بشأن وفاة طفلتين بمينا البصل في الإسكندرية، عقب حقنهما بعقار داخل صيدلية، ومزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص.

اقرأ أيضا:

د محفوظ رمزي يكتب: بعد وفاة “إيمان وسجدة”.. الصيادلة بين المطرقة والسندان

“دفاع وتوضيح”.. بيان مهم من “صيادلة الاسكندرية” بخصوص وفاة إيمان وسجدة

 

طلب إحاطة بشأن مزاولة الصيدلة دون ترخيص

وكشف طلب الإحاطة المقدم لمجلس النواب، عن أن واقعة وفاة طفلتي مينا البصل ما هو إلا تجسيدا للاستهتار وعدم الرقابة والاستخفاف بحياة أطفالنا، متسائلا: كيف يتم مزاولة مهنة الصيدلة دون تراخيص داخل صيدلية وإعطاء عقاقير وحقن وأدوية دون أدنى رقابة أو تفتيش من وزارة الصحة ومن الجهات المعنية.

وأكد طلب الإحاطة أن مصر تشهد حالة من الفوضى بشأن صرف الأدوية الخاصة بعلاج المرضى؛ بسبب كون الصيدلي يصرف الأدوية دون روشتة من الطبيب، معتمدا على التجربة، دون الدراسة التي تعمق فيها الطبيب المختص، بالإضافة إلى صرف بدائل أخرى عن الأدوية الموجودة بالروشتة الخاصة بالمريض، بحسب موقع القاهرة 24.

كما أن معظم الصيادلة يرتكبون مخالفات جسيمة، أبرزها فتح صيدلية والحصول على ترخيص بشأنها دون البقاء بها بمعنى أن الأغلبية العظمى يعتمدون على اشخاص بعيدين عن مجال الصيدلة أو الطب نهائيا ويجعلونهم يستقبلون المرضى ويصرفون روشتات وأدوية ولا يعلمون شيئا عن الأدوية سوى كونهم يعرفون القراءة والكتابة.

وشدد طلب الإحاطة المقدم، على ضرورة منع صرف الأدوية دون روشتات طبية صادرة من أطباء، وعلى الحكومة التحرك سريعا لمنع تداول مثل هذه الحقن والأدوية دون استشارة الطبيب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى