fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فى حملة على الصيدليات .. ضبط محاليل وأدوية فشل كلوي غير مسجلة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن لجنة من إدارة التفتيش علي الصيدليات ومخازن الأدوية بالإدارة المركزية للصيدلة، بالتنسيق مع ضباط الادارة العامة لمباحث التموين، تمكنت من ضبط عدد 800قرص من صنف‪ ketosteril  الخاصة بالغسيل الكلوي مهرب وغير مسجلًا بوزارة الصحة.

وأوضح بيان للوزارة أن اللجنة، ضبطت كمية من المحاليل المختلفة بإجمالي عدد ( 281 ) زجاجة بدون فواتير، بالإضافة إلى أدوية مؤثرة علي الحالة النفسية بإجمالي عدد حوالي(570) قرص بدون فواتير، وبعض الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة باجمالي عدد (810) قرص و (24 ) سرنجة، كما تم ضبط صنف ميزوتاك محظور بيعه بالصيدليات بكميه حوالي 1600 قرص.

وأشار البيان إلى تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 22691 جنح قسم شبرا الخيمة أول لسنه 2016 والعرض علي النيابة العامة المختصه لإتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

وفي الشرقية  قام التفتيش الصيدلي  بالتنسيق مع مباحث التموين بضيط صيدلية بفاقوس بالشرقية وبها كمية من الأدوية عبارة عن عينات طبية مجانية معدة للبيع وعددها ( 470 )عبوة باجمالي ( 5460 ) قرص و (362) فيال مضاد حيوي وقد تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 214 جنح لسنه 2016 والعرض علي النيابه العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى