fbpx
أهم الأخبارالنقابات

فيديو .. أمين عام نادي الصيادلة يواجه «السيسي» بمشاكل المهنة

خلال اليوم الأول لمؤتمر الشباب  الثلاثاء، واجه الدكتور محمد مكاوي أمين عام نادي الصيادلة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاكل الصيادلة، من زيادة أعداد الخريجين، ومشكلة الادوية منتهية الصلاحية وبدل العدوي.

وانتقد “مكاوي” عدم دعوة نقيب الصيادلة، قائلًا: كل اللقاءات الرئاسية لم يدعي فيها الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، ولم يدعى فى هذا المؤتمر على الرغم من أنه شاب 40 سنة ومتفوق جدًا.

وأضاف: أنا أعبر عن 200 ألف صيدلي، عندنا كل سنة 13 و14 ألف خريج والسوق لا يحتمل حتى ظهرت البطالة فى مهنة الصيدلة، وذلك بسبب كثرة أعداد الكليات الخاصة، وبناشدك غلق هذا الباب لأنه يضر بالمهنة.

وتحدث عن مشكلة “الاكسبيرد”، وقال إن الصيادلة لديهم فى الصيدليات أدوية منتهية الصلاحية بآلاف الجنيهات، لاهى بتتخصم من الضريبة ولا الشركات بتسحبها، “واحنا قوت اولادنا بتدمر”.

وأوضح أن بدل العدوي للصيادلة يبلغ 19 جنيه شهريًا، مشيرًا إلى أن هناك صيادلة كثير أصيبوا بأمراض فيروسية نتيجة عملهم بالمستشفيات، وقال “احنا مش أقل من القضاة والشرطة والجيش اللى احنا مقدرين تضحياتهم، واحنا بنعرض أرواحنا للخطرفى المستشفيات”.

وطالب “مكاوي” من الرئيس بإنشاء وزارة للصيدلة، أو هيئة عليا للدواء يكون رئيسها صيدلى بدرجة وزير، قائلًا: “طول ما احنا رئيسنا طبيب احنا درجة تانية والتمريض أعلى مننا”.

https://www.youtube.com/watch?v=WTXriXz7UkM&feature=youtu.be

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى