fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فيديو.. «الصحة»: ارتفاع حالات الوفاة بين الحُجاج المصريين إلى 23 حالة

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 23 حالة، موضحًا أن كل الحالات هى وفيات طبيعية، ما عدا حالة واحدة، توفيت إثر حادث سير.

وأكد «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية مع «غرفة الأخبار»، بفضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الأحد، على استقرار الأوضاع بين الحجاج المصريين، واستكمالهم لأداء الشعائر الدينية بالأراضي المقدسة، نافيًا وجود أي حالات عدوى بأمراض وبائية بين أفراد بعثة الحج المصرية.

وأشار إلى وجود فريق للطب الوقائي تابع للبعثة الطبية المصرية، يتواجد مع الحجاج بصورة دائمة؛ لتقديم رسائل توعية، وتثقيفية للحجاج، كتجنب أشعة الشمس، والإكثار من شرب المياه، واستخدام المظلات، والاهتمام بنوعية الطعام، والاهتمام بالقدمين خاصة لمرضى السكر، بجانب المستشفيات الميدانية.

وأشاد المتحدث باسم وزارة الصحة، بجهود السلطات السعودية في توفير الرعاية الطبية، للحجاج، وتوفير المستشفيات الميدانية، والأسرة، وتكييفات المخيمات التي يقيم بها الحجاج، ونشر مراوح برزازات مياه؛ لتخفيف حرارة الجو على حجاج بيت الله الحرام.

وأكد على رفع درجة التنظيم لأداء مناسك رمي الجمرات، هذا العام؛ لمنع التزاحم والتدافع، لحماية للحجاج، لافتًا إلى مدى التزام ووعي الحجاج بالتعليمات والإرشادات الموجهة إليهم.

https://www.youtube.com/watch?v=7dD6zYuX5a4

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى