fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فيديو.. «الصحة» تنفي وجود أزمة في ألبان الأطفال.. وتؤكد: بعض المتظاهرين من غير مستحقي الدعم

نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، وجود أزمة في صرف ألبان الأطفال المدعمة، مؤكدًا أن الوزارة أعلنت منذ 3 أشهر عن وجود ألف و5 منافذ مختصة بصرف الألبان، وبدء تطبيق منظومة الكارت الذكي، في عمليات الصرف بداية من سبتمبر الجاري.

وأوضح «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «ممكن»، الذي يُعرض على فضائية «سي بي سي»، أمس الخميس، أن المستحقين للدعم حصلوا على الألبان عند توجههم إلى منافذ البيع المحددة، وأن جزء من المتظاهرين من غير مستحقي الدعم، مؤكدًا أن الهدف من منظومة الكارت الذكي وميكنة الألبان هو إحكام الرقابة، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

وتابع: «الدولة تدعم ألبان الأطفال بـ 450 مليون جنيه، أي أن سعر العلبة الواحدة 5 جنيهات، وهى التي تباع في الصيدليات بسعر 60 جنيها، وكان يتم تسريبها إلى مصانع الحلويات، والسوق السوداء»، لافتًا إلى اكتشاف واقعة تهريب ألبان في أحد مراكز الشركة المصرية للأدوية.

وأضاف أن عملية صرف الألبان أصبحت قاصرة على وحدات الرعاية الصحية الأساسية التابعة للوزارة؛ ولا علاقة للصيدليات، أو الشركة المصرية للأدوية، بالأمر، مشيرًا إلى إصدار بيان بعناوين المنافذ المخصصة لخدمة المواطنين، وتوفير خدمة الخط الساخن؛ لتلقي الشكاوى على رقم «16474».

وكان عدد من المواطنين قد نظموا، أمس الخميس، وقفة احتجاجية أمام الشركة المصرية لتجارة الأدوية، بمحافظة القاهرة؛ احتجاجًا على نقص لبن الأطفال المدعم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى