fbpx
أهم الأخبارالنقابات

فيديو ا نقيب الصيادلة: الصيدلي مش لاقى ياكل و15 ألف صيدلية مبيعاتها أقل من 500 جنيه

حذر نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، من سؤ الأوضاع المالية للصيادلة والصيدليات، منتقدًا سؤ تخطيط الدولة واستمرار الزيادة فى أعداد خريجي كليات الصيدلة، وقال:«هناك صيدليات هامش ربحها يكاد يكون انعدم، والصيدلي يتكبد خسائر كبيرة ويكاد يكون مش لاقى ياكل».

وأضاف فى حوار له ببرنامج “حديث الساعة” المذاع على قناة “سي بي سي اكسترا”، أن هناك من 10 إلى 15 ألف صيدلية فى مصر حجم مبيعاتها اليومي أقل من 500 جنيه، وبالتالى لن يستطيع دفع الإيجار وتحمل الأدوية منتهية الصلاحية، ودفع راتب صيدلي أخر أو مساعد له، قائلًا: «لما يكون دخل الصيدلي والمساعد بتاعه 100 جنيه فى اليوم نحن أمام كارثة».

واتهم «عبيد» الدولة بسؤ التخطيط، الذى أدى إلى زيادة أعداد الصيادلة بصورة كبيرة تسببت فى عدم توافر فرص عمل لهم فزاد عدد الصيدليات وبالتالى قل حجم مبيعات كل صيدلية، واضطر البعض للهجرة، مشيرًا إلى أن هناك 27 ألف صيدلي مصري بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح أن الناقةب اتفقت مع مجلس الوزراء العام الماضى لتقليل أعداد الطلبة المقبولين بكليات الصيدلة 20% ففوجئوا بوزير التعليم العالى يرفعها 9% ونفس الحال فى العام الحالى، مشيرًا إلى وجود 36 كلية صيدلة فى مصر.

 

https://www.youtube.com/watch?v=uKtWphBdhQc&feature=youtu.be

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى