fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فيديو.. وزير الصحة: الانتهاء من قوائم الانتظار لـ«فيروس C» يؤهلنا لدخول موسوعة «جينيس»

أشاد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بما وصلت له مصر في مكافحة فيروس التهاب الكبد الوبائي «فيروس C»، بعد علاج 590 ألف مريض من المرض، قائلًا: «نحن نتحدث عن إنجاز عالمي لدولة تتحرك للقضاء على هذا المرض، ونظام كامل يعمل على هذا الأمر».

وأوضح «عماد»، خلال لقائه ببرنامج «ممكن»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، أمس الأربعاء، أنه خلال زيارته لـ«مؤتمر جينيف WHO»، خلال شهر يونيو الماضي، تقابل مع المسؤول عن علاج «فيروس C»، والذي كان منبهرًا بمعدلات الشفاء التي وصلت لها مصر.

وتابع: «أخبرني أن دولة بيلاروسيا لديها 41 ألف مريض فقط، وغير قادرين على علاجهم، وصمم أن نقيم احتفالًا عقب الانتهاء من قوائم الانتظار، لأن ذلك يؤهلنا لدخول موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية»، على حد قوله.

وأضاف أن هناك عدد كبير من الدول تتساوى مع مصر، في نسبة المصابين بالمرض لكن غير قادرين على علاجهم، معربًا عن تمنياته بإعلان مصر، خالية من «فيروس C»، بحلول نهاية عام 2018، حتى وإن لم يستمر في الوزارة.

وكان الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، قد أعلن عن الانتهاء من قوائم الانتظار لمرضى فيروس سي بجميع محافظات الجمهورية، مطلع الأسبوع الجاري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى