fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فيروس شلل الأطفال شديد العدوى ويصيب الرضع حتى 5 سنوات

فيروس شلل الأطفال شديد العدوى ويصيب من عمر يوم حتى 5 سنوات.. تصريحات شديدة الأهمية أطلقها الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية.

فيروس شلل الأطفال شديد العدوى ويصيب من عمر يوم حتى 5 سنوات

وقال “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير”، إن فيروس شلل الأطفال مرض شديد العدوى والتي ممكن أن تنتقل عن طريق ملامسة الملوثات، ثم يصل إلى الفم ثم المعدة، كما أن العدوى تبدأ من لحظة ولادة الطفل، وبالتالي فإن التطعيم يبدأ منذ الولادة إلى عمر خمس سنوات.

اقرأ أيضا:

عبد الغفار عن شائعة ظهور شلل الأطفال بمصر: يمكرون ويمكر الله

الصحة العالمية تؤكد التزام قادة العالم بـ2.6 مليار دولار للقضاء على شلل الأطفال

وشدد على أهمية الحصول على اللقاح المضاد لفيروس شلل الأطفال، مشيرا إلى إطلاق الدولة العديد من الحملات لمجابهة هذا المرض.

ولفت إلى إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي تستهدف نحو 16 مليون طفل، وذلك للمحافظة على سجل مصر خالية من هذا المرض.

اطلاق حملة للتطعيم ضد «شلل الأطفال» في ديسمبر

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن اطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2022، مشيراً إلى أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، وذلك للمصريين وغير المصريين على حد سواء، للحفاظ على مصر خالية من المرض.

تفاصيل الحملة القومية  للتطعيم ضد شلل الأطفال

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سيتم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية، مشيراً أن الحملة تستهدف تطعيم حوالي 16 مليون طفل.

أكد “عبد الغفار” على أهمية التطعيم لجميع الأطفال في الفئة العمرية من يوم إلى 5 سنوات، لافتاً إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ الحملة القومية سنوياً للحفاظ على مصر خالية من المرض، وتنفذ الوزارة حملات قومية سنوية، لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات ولرفع المناعة بين الأطفال الوافدين من البلاد التي يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى