fbpx
أهم الأخبارالنقابات

عضو مجلس النقابة: «فيزيتا» بدأ ينافس الأطباء بفتح عيادات ومراكز طبية

قال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، د. خالد أمين، إن لديه أسباب عديدة لدعم حملة الأطباء لمقاطعة موقع وتطبيق فيزيتا، والتى بدأت عقب اعلان “فيزيتا” عن زيادة أسعار الاشتراك بنسب كبيرة.

فيزيتا يفتح عيادات ومراكز طبية

وأضاف فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، أن تطبيق فيزيتا، لا يعلن عن سياسة واضحة لعدم استغلال بيانات الأطباء التى لديه، كما أن التطبيق يطلب من الأطباء ارسال بيانات المرضى، حتى الذين لم يحجزوا من خلال التطبيق، وهذا طلب وتصرف غير مفهوم والاستجابة له مخالفة لآداب مهنة الطب التى تمنع تسريب بيانات المرضى، وتساءل: هل من الطبيعى أن يحصل التطبيق على كل تلك البيانات، وهل هناك رقابة على هذا التطبيق والبيانات لديه ؟

وأشار إلى أن “فيزيتا” بدأ يدخل كمنافس للأطباء فى تقديم الخدمة الطبية، من خلال امتلاك عيادات ومراكز طبية ومستشفيات، مع استمرار تقديمه خدمة التوسيق للأطباء الذين ينافسهم.

وتابع: تطبيق فيزيتا بأسعار الاشتراكات الجديدة بدأ يشارك الطبيب فى قيمة الكشف، دون أن يتحمل أى أعباء من الأعباء التى يتحملها الطبيب من دفع ايجار للمكان أو صيانة الأجهزة أو المسئولية القانونية، شريك فقط فى مقاسمة الطبيب فى ثمن الكشف.

وأوضح أن التطبيق بدأ يعمل كسمسار، وبعد دخوله فى العلاقة بين الطبيب والمريض، دخل بين المريض والصيدلية من خلال توفير أدوية سواء من الصيدليات أو اماكن اخرى غير معلومة، مضيفًا: لو بيتاجر فى الأدوية اليكترونيا فهذا مخالف للقانون.

فيزيتا يرفع أسعار الاشتراكات للأطباء

وكان تطبيق فيزيتا، أعلن عن باقات اشتراكات جديدة للأطباء، تتضمن كل باقة دفع مبلغ معين من الطبيب مقابل عدد كشوفات محددة يتراوح بين 5 و15 كشف، وبعد انتهاء عدد الكشوفات المحدد، يتحصل التطبيق على مبلغ محدد عن كل كشف زيادة، وتصل تلك المبالغ إلى 219 جنيه مقابل كشف زيادة فى بعض الحالات.

وأدت زيادة مبالغ الاشتراكات من قبل التطبيق، لحالة من الغضب بين الأطباء، وأعلن عدد كبير منهم مقاطعة التطبيق، والغاء اشتراكه معهم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى