fbpx
أهم الأخبارالنقاباتمجتمع الأطباء

في أمريكا 368 ألف دولار سنوياً.. لينك استبيان نقابة أطباء مصر حول الدخول وظروف العمل

حملت نتائج استبيان أجراه موقع Medscape الطبي شارك فيه 13 ألف طبيب أمريكي حول ظروف العمل ودخولهم المادية والظروف الاجتماعية، مفاجآت بالجملة إذا ما قورنت بنظرائهم المصريين.

مفاجآت بالجملة في استبيان حول دخول وأوضاع الأطباء الأمريكان

وأظهرت الإحصائية التي أجراها موقع Medscape الطبي أن متوسط كامل دخل الأطباء المعينون الاخصائيين في التخصصات الطبية المختلفة بما يشمل ساعات العمل الأساسية والاضافية والحوافز هو 368 ألف دولار سنوياً بما يعادل 828 ألف جنيه مصري شهرياً، وبالنسبة لأطباء الرعاية الأساسية المعينون فكامل دخل الطبيب سنوياً 260 ألف دولار بما يعادل 585 ألف جنيه مصري شهرياً، وأظهر الاستبيان أن الطبيب الذي يعتمد على نفسه في العمل والمسمى المتعارف لمثيله في مصر ” الطبيب الحر ” يزيد دخله عن الطبيب الموظف بنسبة 20%.
اقرأ أيضا:

 

د. أحمد حسين يكتب: الناس تموت بغياب الأطباء..وتُغيًّب بـ«ميدو»

نقيب الأطباء: العجز في عدد الأطباء لن يتم تغطيته قبل 7 سنوات

وعند سؤال الأطباء المشاركين في الاستبيان الأمريكي عن قرارهم باختيار الطب مهنة لهم إذا عاد بهم الزمن، أجاب بالنفي ٢٧% منهم فقط وأكد ٧٣% منهم أنهم سيعاودوا اختيار الطب.
من جانبها طرحت نقابة أطباء مصر استبيان عن ظروف العمل الطبي في مصر للوصول إلى إحصائية دقيقة تستخدمها نقابة الأطباء للتنسيق مع الجهات المعنية للخروج بحلول وإجراءات من شأنها إصلاح المنظومة الصحية وتحسين أحوال الأطباء.
ودعت النقابة جموع الأطباء للمشاركة في الاستبيان من خلال الضغط هنــــــــــــا
May be an image of ‎playing a sport and ‎text that says '‎إحصائية أمريكية شارك فيها 13 ألف طبيب دخل الأخصائي الأخصائي طبيب 828 الرعاية أساسية ألف جنيه شهرياً 585 والأحرار أكثر ألف بنسبة 20% العامة أطباء التقاية CASHERE ESYTAN ندعو أطباء مصر للمشاركة فى استبيان النقابة حول ظروف العمل في مصر‎'‎‎
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى