fbpx
أهم الأخبارالنقابات

في خطاب رسمي.. أطباء تكليف 2020 يطالبون مجلس الوزراء بالتدخل وحل أزمتهم

خاطب أطباء تكليف دفعة مارس 2020، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطالبوه بالتدخل فيما يخص أزمة نظام التكليف، وعقد مقابلة مع ممثلى الدفعة لإنهاء الأزمة التي استمرت لشهرين، وذلك على النحو الذي يراه سواء كان بمقر مجلس الوزراء، أو عن طريق تقنية اجتماع الفيديو عن طريق الانترنت.

وأكد أطباء تكليف 2020، فى بيان لهم، رفضهم التسجيل في نظام التكليف الذي استحدثته وزارة الصحة، مطالبين بالعودة لنظام التكليف المتعارف عليه لسنوات، وألا تتم تجربة نظام تكليف مستحدث تم إثبات وجود عيوب هيكلية واضحة به عند تجربته على 800 طبيب.

وأضاف البيان أن حل هذه الأزمة سيؤدي لضم 7 آلاف طبيب تكليف شاب فورًا للمنظومة الصحية، حيث نؤكد أننا لسنا رافضين للحلول، بل كنا المبادرين دوما لحل الأزمة قبل تشكلها، خاصة في ظل جائحة كورونا العالمية، لإيماننا أن قطاع الصحة في حاجة إلى كل طبيب وطبيبة في هذه الظروف.

كان قد أعلن أطباء تكليف مارس 2020، البالغ عددهم حوالى 7000 طبيب، امتناعهم التام عن التسجيل بالنظام الجديد الموضوع حديثا من وزارة الصحة، لما فيه من عيوب تهدد مستقبلهم المهني، خاصة بعدما أثبت النظام فشله عند تطبيقه على 800 طبيب على حد قولهم.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى