fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الأطباء» تطلب نص مشروع قانون المنشآت الطبية.. وتدعوا لاجتماع طارىء

أرسلت نقابة أطباء مصر خطابًا إلى وزارة الصحة، للاستفسار عن صحة إعداد الوزارة لمشروع قانون خاص بالمنشآت الطبية الخاصة.

وطالبت النقابة فى حال صحة ما تم تداوله عن اعداد الوزارة لمشروع قانون للمنشآت الطبية الخاصة، طالبت بإرسال نسخة من مشروع القانون المقترح.

ونشر “دكتور نيوز» الأسبوع الماضى نص مشروع قانون أعدته وزارة الصحة لانشاء وتراخيص المنشآت الطبية الخاصة، كشفت عنه حملة مصيرنا واحد التى انتقدت مشروع القانون وحذرت منه.

وفى سياق متصل فقد دعا نقيب أطباء مصر د. أسامة عبدالحى، مجلس النقابة العامة وممثلى النقابات الفرعية لاجتماع طارىء بدار الحكمة يوم الثلاثاء الموافق 26/12/2023 الساعة الواحدة ظهراً.

ويختص مشروع القانون الجديد، بإنشاء وتنظيم أعمال العيادات بأنواعها، والمراكز الطبية والصحية بأنواعها، والمستشفيات بأنواعها، ومراكز الآشعة، إضاف إلى دور النقاهة.

ونص مشروع القانون على تفاصيل ملكية وشروط الترخيص للمنشآت الطبية الخاصة، من حيث المالك والشروط الطبية والهندسية، كما نص على الشروط المطلوبة لإدارة كل منشأة طبية.

وتحدث المشروع فى فصل خاص عن عمل المستشفيات الأجنبية بمصر، وامكانية الاستعانة بطواقم طبية وادارية من الأجانب بعد موافقة الوزير المختص.

ونص القانون بالتفصيل على تنظيم العمل داخل المنشآت الطبية، وفرق العمل المطلوبة لكل منشأة وظروف العمل بها، وماجيب أن تلتزم به كل منشأة طبية فى عملها.

كما نص مشروع القانون على الرسوم التفصيلية اللازمة لترخيص كل منشأة طبية خاصة على حدة، ونص على العقوبات التفصيلية التى يمكن أن تقع على كل منشأة طبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى