fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

قرار بتنظيم ممارسة التغذية الإكلينيكية داخل المستشفيات التعليمية

أصدرت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، قرارا لتنظيم ممارسة التغذية الاكلينيكية داخل المستشفيات والمعاهد التعليمية، لضمان جودة الخدمة الطبية المقدمة داخل وحداتها.

تضمن  القرار رقم (182) لسنة 2021 تحديد من هم مقدمى خدمة التغذية الاكلينيكية من الفريق الطبي و تحديد ادوار كل منهم في جميع مراحل تقديم الخدمة و تنظيم العمل داخل الاقسام الداخلية والعيادات الخارجية، بحيث يضمن عدم وجود اى لبس او تداخل في الادوار فيما يخص ممارسة التغذية االكلينيكية.

ويأتي هذا القرار لحوكمة الخدمة بما يحمى متلقى الخدمة.

وتاتي هذه المبادرة من أ. د محمد فوزي السوده – رئيس الهيئه العامه للمعاهد والمستشفيات التعليميه بإصدار هذا القرار تاكيدا على أهمية التغذية الإكلينيكية داخل المستشفيات واهمية وجود قواعد وقوانين منظمة لها، حيث انه بسبب غيابها حدث تداخل فى أدوار أعضاء الفريق الطبي من أطباء و صيادلة واخصائي تغذية وتمريض مما قد يؤثر في جودة الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصرى.

واكدت الهيئة على ضرورة وضع تصور يحد من وجود الدخلاء من خارج الفريق الطبي المرخص له وتحديد التدريب اللازم على الممارسات الطبية والإكلينيكية من الدراسات المطلوبة (سواء علمية او مهنية) والجهات المانحة لهذه الدراسات.

للاطلاع على تفاصيل القرار اضغط هنا

file:///C:/Users/acer/Downloads/MX-M314NV_20210403_194140%20(1)%20(1).pdf

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى