fbpx
أهم الأخبارالنقابات

قرار سحب ترخيص الصيدليات من النقابات الفرعية يطبق رسميًا من اليوم (صورة)

 

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم 1 فبراير، قرار وزير الصحة رقم 4 لسنة 2017، والذى يتضمن إلغاء قرار 200 لسنة 2012، والذى كان يشترط لفتح صيدلية جديدة، الحصول على ترخيص من  النقابة الفرعية للصيادلة فى المحافظة التى سيفتح فيها، وبنشر القرار يعتبر ساريًا من اليوم.

وينص القرار على إلغاء قرارى رقم 200 لسنة 2012، ورقم 443 لسنة 2016، وينص على اشتراط حصول المتقدم للوزارة للحصول على ترخيص صيدلية الحصول على شهادة من النقابة العامة للصيادلة بأن الصيدلي مقيد بجداولها، وأنه لا يوجد عليه حكم تأديبي.

ونص القرار على: يعتبر امتناع النقابة عن إصدار تلك الشهادة، لمدة 3 أشهر من تاريخ انذارها بموجب خطاب بعلم الوصول بمثابة موافقة ضمنية على استكمال اجراءات الترخيص.

وكان نقيب صيادلة القاهرة الدكتور محمد الشيخ، قال إن سحب صلاحيات النقابة بالترخيص للاسم التجاري للصيدليات، سيكون قرار كارثي، ومطالبا بتحريك سريع لمنعه.

وأضاف فى تصريح ل “دكتور نيوز”، إن تعديل القرار 200 وسحب صلاحيات النقابات الفرعية بمنح تراخيص الاسم التجاري للصيدليات، سيفتح الباب على مصراعيه للسلاسل والدخلاء، لأن الطريقة الوحيدة التى نواجه بها انتشار السلاسل بشكل أكبر تكون من خلال وقف ترخيصها من النقابات الفرعية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى