fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس جامعة سوهاج: إنشاء قسم جديد لأمراض القلب والأوعية الدموية بكلية الطب

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن إنشاء قسم منفصل لأمراض القلب والأوعية الدموية بكلية طب البشري بالجامعة.

ويهدف القسم إلى تقديم الرعاية الطبية عالية الجودة، من خلال أحدث التقنيات العلاجية، تحت إشراف نخبة من أكفأ الأطباء في علاج مختلف التخصصات بأمراض القلب.

توفير أحدث الأجهزة بتكلفة 30 مليون جنيه

أوضح رئيس جامعة سوهاج أن القسم مجهز لتشخيص، وعلاج جميع أمراض الجهاز القلبي الوعائي، والرئتين، والشعب الهوائية مثل: أمراض القلب التاجية، وأمراض صمامات القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، وأمراض القلب الخلقية والمكتسبة، وكذلك أمراض التهابات القلب والأوعية الدموية، وعدد من المجالات الأخرى.

كما يحتوي على عدد كبير من أجهزة رسم القلب، وجهاز “إيكو”، والذي يعد الأول من نوعه في صعيد مصر وتبلغ تكلفته 30 مليون جنيه، بالإضافة إلى جهاز القسطرة القلبية، والشريانية، مما يساعد في استقبال المزيد من الحالات، وتوفير الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشار الدكتور مجدي أمين القاضي، عميد كلية الطب البشري، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إلى أن القسم يتضمن وحدة للرعاية المركزة بالمقر القديم بها 20 سريرًا، وأخرى بالمستشفى الجديد بها 10 أسِرة، مجهزة على أعلى المستويات التي تتوافق مع المعايير العالمية الحديثة.

وأكد النعماني، على سعي الجامعة المستمر في بناء منظومة صحية قوية، ومستدامة، تحقيقاً لرؤية الجامعة لتقديم نموذج متطور للرعاية الصحية، وبجودة عالمية، من أجل تخفيف معاناة المرضى، والقضاء على قوائم الانتظار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى