fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تفاصيل جديدة فى قضية طبيب الدقهلية.. والنقابة تكشف تراجعه عن التصالح

قال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، د. أحمد حسين، إن وفد مجلس النقابة العامة للأطباء، ومجلس أطباء الدقهلية، اتفقا مع الدكتور السيد عبد الخالق، طبيب الدقهلية المعتدى عليه، على تدخل النقابة لفتح التحقيق فى القضية وعدم الاعتداد بتنازله، حيث أن التنازل تم تحت التهديد والإكراه من أسرة المتوفية.

تفاصيل جديدة فى قضية طبيب الدقهلية

وكشف ” حسين”، تفاصيل واقعة الاعتداء على الطبيب وسبب تنازله والتصالح مع المعتدين عليه، وقال إن الواقعة حدثت حوالي الثانية صباح يوم الأربعاء الماضي ٦ يوليو بإحدى المراكز الطبية الخاصة بمدينة المنصورة، حوالي الحادية عشر مساء الثلاثاء استغاث زوج المتوفية من نفس محل إقامة الدكتور السيد عبد الخالق ( مركز نبروه ) لنجدة زوجته المصابة بجلطة حادة بالقلب، وبعد استجابة الطبيب وذهابه معهم لعمل قسطرة لمحاولة إذابة الجلطة، إلا أن المريضة توفيت، وحسب قول د.السيد كان بالمركز الطبي أكثر من ٧٠ مرافق للمريضة.

وأضاف: قام بعض المرافقين بالتعدي على الطبيب بالأسلحة البيضاء وإحداث إصابات به استدعت عمل ٦٨ غرزة جراحية له، والكاميرات تثبت ذلك ووهى فى حوزة النيابة العامة.

وكشف عن سبب تنازل الطبيب، قائلًا: بعد حضور قوة ضخمة من الشرطة واصطحاب الطرفين إلي قسم شرطة ثان المنصورة، قام المعتدين بتهديد الطبيب بقتله وأبناءه، وكان الطبيب في وضع صعب جدا اضطر تحت الضغط والتهديد من الأهالي للتنازل والصلح.

تهديد الطبيب بقتل أبناؤه وتركه لمنزله

وتابع: لم يتم إخطار مجلس نقابة الدقهلية سوي العاشرة صباح الأربعاء وتوجه د. أحمد عصام ود. نورا وجيه عضوي المجلس إلي النيابة ومتابعة نقيب أطباء الدقهلية ووكيل النقابة ومجلسها، تم إخلاء سبيل الطبيب من القسم بعد تبين تنازله.

وأشار إلى أن نقابة أطباء الدقهلية والنقابة العامة تواصلا مع الطبيب و ابنه يوم الخميس، واقناعهما بطلب تدخل النقابة لحمايتهم من التهديدات على حياتهم، وتم إخطار النائب العام ووزير الداخلية ومدير أمن الدقهلية واعلان تعرض الطبيب وأسرته للتهديد والمطالبة بحمايتهم.

الاتفاق مع الطبيب عن تراجعه عن التصالح

وتابع: بعد ظهر الجمعة ٨ يوليو وقفة عيد الأضحى قام وفد من نقابتي الدقهلية ( د. اسامة الشحات ، د. عبد الناصر البحيري ،د. حامد عزت العراقي، د. أحمد عصام ود. نورا وجيه)، والنقابة العامة للأطباء ( د. أحمد علي ود. أحمد حسين) بزيارة د. السيد عبد الخالق الدركي في محل إقامته المؤقت في وجود أبناءه واخوته، وتم الانتهاء إلي قناعته بطلب تدخل النقابة لفتح التحقيق في القضية وعدم الاعتداد بتنازله حيث أن التنازل تم تحت التهديد والإكراه من أسرة المتوفية.

وقال إن نقابة أطباء الدقهلية والعامة سيتخذا كافة الإجراءات القانونية والنقابية من خلال مساراها الواضح ومحامينها المعلومين والرسميين للحصول على حقوق الطبيب وأسرته.
وأار إلى أن الطبيب وأسرته هجروا منازلهم بمركز نبروه خوفاً من تهديدات أسرة المتوفية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى