fbpx
أهم الأخبارالأدوية

قطرة عين بديلًا للنظارات الطبية فى بعض الحالات

قطرة جديدة للعين قد تمثل ثورة طبية، وتغنى الملايين من البشر عن ارتداء النظارات الطبية، وهى قطرة “Vuity” التي وافقت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية على استخدامها مؤخرًا.

وطبقًا لتقرير نشرته شبكة cbs news الأمريكية، فإن Vuity هى أول قطرة عين تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لعلاج ضبابية الرؤية القريبة المرتبطة بالعمر، والمعروفة أيضًا باسم قصر النظر الشيخوخي.

قال الدكتور جورج وارينج، الباحث الرئيسي في التجربة، إن الدواء الموصوف يستخدم القدرة الطبيعية للعين على تقليل حجم بؤبؤ العين، مضيفًا: تقليل حجم بؤبؤ العين يوسع عمق المجال أو عمق التركيز ، وهذا يسمح لك بالتركيز على نطاقات مختلفة بشكل طبيعي”.

قال متحدث باسم Vuity إن إمداد الدواء لمدة 30 يومًا سيكلف حوالي 80 دولارًا ويعمل بشكل أفضل في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 55 عامًا. وقالت الشركة إن الآثار الجانبية التي تم اكتشافها في التجربة التي استمرت ثلاثة أشهر شملت الصداع واحمرار العين.

وقال وارينج: “هذا شيء نتوقع أنه سيتم تحمله جيدًا على المدى الطويل ، لكن سيتم تقييمه ودراسته بصفة رسمية”.

Vuity ليس بأي حال من الأحوال علاجًا شاملاً ، ويحذر الصانع من استخدام القطرات عند القيادة ليلاً أو أداء الأنشطة في ظروف الإضاءة المنخفضة. القطرات للحالات الخفيفة إلى المتوسطة وهي أقل فعالية بعد سن 65، مع تقدم عمر العينين. قد يواجه المستخدمون أيضًا صعوبة مؤقتة في ضبط التركيز بين الكائنات القريبة والبعيدة.

حتى الآن، الدواء غير مشمول بالتأمين. قال الأطباء الذين تحدثوا مع شبكة سي بي إس نيوز إنه من غير المرجح أن يغطيها التأمين على الإطلاق لأنه ليس “ضروريًا من الناحية الطبية”، حيث لا تزال النظارات بديلاً أقل تكلفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى