fbpx
أهم الأخبارالأدوية

قفزة كبيرة في سعر حقن كليكسان 60 لعلاج الجلطات الدموية

ارتفعت أسعار أدوية مستخدمة لعلاج الجلطات الدموية التي تنتقل إلى الرئتين في الصيدليات بنحو 35 جنيهًا، على رأسها سعر حقن كليكسان بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج، حسب مصادر بشعبة الدواء.

اقرأ أيضا:
أعلى 20 دواء مبيعًا فى مصر منذ بداية 2022

أسماء أعلى 20 شركة أدوية مبيعًا منذ بداية 2022.. مفاجآت فى الترتيب

ارتفاع أسعار حقن كليكسان لعلاج الجلطات الدموية

ووفق موقع القاهرة 24، فإن سعر حقن كليكسان 60 لعلاج جلطات الدم التي تحدث في أوردة الساق، وهي حالة تسمى بالخثار الوريدي العميق، وعلاج الجلطات الدموية التي تنتقل إلى الرئتين؛ ارتفعت بنحو 35 جنيهًا، لتسجل في الصيدليات 195 جنيهًا بدلًا من 160 جنيهًا.

وأضاف أن سعر أمبولات كليكسان 80، للذين تخطت أعمارهم الـ 80 عامًا، والمستخدمة لـ منع حدوث هذه الأنواع من جلطات الدم، وعلاج الجلطات الدموية التي تنتقل إلى الرئتين، بنحو 37 جنيهًا لتسجل 222 جنيهًا بدلًا من 185 جنيهًا.

وكشف مصدر في شعبة الدواء، ارتفاع أسعار عدد من الأدوية المستخدمة لـ علاج مرضى السكر من النوع الثاني، بين 6 جنيهات حتى 28 جنيهًا في الصيدليات.

 

اقرأ أيضا: 

مصر ضمن أعلى 10 دول اصابة بارتفاع ضغط الدم

هيئة الدواء تحذر من دواء «لوشن» لعلاج القمل ومضاد للطفيليات

هيئة الدواء تحذر من دواء كحة غير مسجل وتقرر سحبه

وأضاف المصدر  أن سعر أقراص افيروفاج 15/850، التابعة لشركة أفيروس فارما، ارتفع بنحو 28 جنيهًا؛ ليصبح 61 جنيهًا بدلًا من 33 جنيهًا، والمستخدمة في معالجة مرضى السكر من النوع الثاني، حيث يخفض مستوى السكر بالدم عن طريق تحسين استجابة الخلايا للأنسولين، والذي بدوره يعمل على تنظيم مستوى السكر بالدم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى