fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“قومي السكان” يشارك في تكريم رائدات العمل النقابي في مصر

رشا جلال,

شارك وفد من المجلس القومي للسكان، اليوم، برئاسة سمير أبوريا رئيس الإدارة المركزية للتخطيط، في احتفالية اتحاد عمال مصر، بأحد فنادق محافظة الجيزة، لتكريم عدد من رائدات العمل النقابي في مصر بقيادة النائبة الوطنية مايسة عطوة ، فتكريم القيادات الداعمة لتمكين المرأة و العمال يأتي بالنتائج الإيجابية لتميز الادارة والاهتمام بقضايا العمال وحل مشاكلهم، في كافة القطاعات بالدولة.

وقالت د مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، إن ذلك يأتي على هامش احتفالات العالم بيوم المرأة العالمي يوم 8 مارس، وتزامنا مع احتفالات المصريين بيوم المرأة المصرية الذي يوافق 16 مارس الجاري.
ويشارك قومي السكان في الاحتفالية، نظرا لأن تمكين المرأة يمثل  محورا كاملا في الاستراتيجية القومية للسكان 2015/2030، و كذلك لدورها الهام في مشروع  تمكين الاسرة ومناهضة ختان الإناث، كما أن المرأة هي الأم والأخت والزوجة والإبنة، وهي المدرسة الكبيرة التي التي تزرع الخير في قلوب أبنائها وبناتها، و تنشئ أجيال قادرة على تحمل المسئولية.

كما يناهض المجلس القومي للسكان كافة أشكال العنف ضد المرأة، سواء كان بالاعتداء اللفظي أو الجسدي، ويرفض وبشدة جريمة ختان الإناث، وتسرب الفتيات من التعليم، والزواج المبكر الذي يقضي على صحة المرأة، ويوجد أطفال غير أصحاء، ويدمر البنية الجسمانية للفتيات.
يأتي ذلك من منطلق حرص المجلس القومي للسكان على تحسين خصائص السكان، وتحقيق طفرة تنموية في المجتمع، مع توفير التوازن بين عدد المواليد والتنمية الاقتصادية بالدولة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى