fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

كبير المستشارين العلميين ببريطانيا: لقاح كورونا لن يتمكن من إيقاف انتشاره

قال كبير المستشارين العلميين في بريطانيا، باتريك فالاس، إن كورونا لا يمكن إيقاف انتشاره بشكل كامل، حاله حال الانفلونزا، لكن يمكن التقليل من خطورته، لافتا إلى أن مضادات الأنفلونزا ليست فعالة بشكل مثالي، لكنها تقلل من فرص تعرض الشخص لوضع حرج.

وطالب «فالانس» أمام مجلس اللوردات البريطاني، الثلاثاء، الوزراء ورجال السياسة البريطانيون بأن يكفوا عن الوعود الزائدة بشأن تأثير اللقاح على القضاء على الفيروس، خاصة أن إتمام اكتشاف اللقاح لن يتم إلا بعد الربيع، بحسب ما ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وتابع المستشار البريطاني أن فيروس كورونا سيتحول مع مرور الوقت ليصبح موسمي مثل الانفلونزا العادية، مشيرًا إلى أن الانفلونزا يصعب القضاء عليها خاصة أنها تتغير من حيث الشكل بطريقة سريعة، مشيرا إلى أن ذلك يبعث بأمل خاصة أن فيروس كورونا لا يتغير بنفس الدرجة التي يتغير بها انفلونزا العادية مما يزيد من احتمالية أن يكون الناس مناعة طويلة الأمد من الفيروس.

وحول الفترة المتوقعة لاكتشاف لقاح للفيروس قال إن الفترة الطبيعية لتطوير لقاح لمرض ما، تكون عشر سنوات، مشيرا إلى أنه لم يحدث في التاريخ أن تم اكتشاف لقاح في أقل من خمس سنوات، لكنه أضاف أنه رغم كل الجهود الغير عادية للتطوير واكتشاف لقاح، فلن نصل لقاح إلا بعد ربيع 2021

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى