fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الداخلية» تعلق على واقعة «كلبش الطبيب»: متهم بالتحرش والاعتداء على المرافق

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا، بشأن واقعة الاعتداء على طبيب بمستشفى القاهرة الجديدة، قالت فيه إن بلاغ يتهم الطبيب بالاعتداء على مرافق طفلة مصابة ومتهم أيضًا بالتحرش بوالدة الطفلة المصاب، ورفض علاج الطفلة.

وكانت نقابة الأطباء نشرت مساء أمس صورة الطبيب مصاب ومقييد بـ “كلبش” فى سرير المستشفى، وقالت إن أحد مرافقى المرضى اعتدى على الطبيب، قبل أن يذهب وفد من النقابة للطبيب ويؤكد، أنه أصبح غير مقييد.

وقال وزارة الداخلية فى بيان تعليقًا على الواقعة: بتاريخ 12/5/2022 ورد لقسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة بلاغ بوجود مشاجرة داخل إحدى المستشفيات بدائرة القسم، بالإنتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلاً من طرف أول (طبيب إمتياز بالمستشفى المُشار إليها) طرف ثانى ” طالب جامعى “، حيث أنه أثناء تواجد الطرف الثانى بمنطقة التجمع الأول لاحظ تواجد طفلة سن 13 سنة “مصابة” بجرح بالقدم ( إثر إصطدام سيارة مجهولة بها بمنطقة المجاورات) .. حيث قام بالتواصل مع والدة الطفلة التى حضرت فى حينه، فقام بإصطحابهما للمستشفى المشار إليها بسيارته الخاصة لإسعافها ونظراً لتقاعس الطبيب المعالج رغم التوسل إليه من قبل الأم للإسراع فى علاج نجلتها إلا إنه قابل ذلك بالاستهجان والسخرية مما دفع الطالب الجامعى إلى معاتبته فتطور الأمر إلى مشادة كلامية تطورت إلى تشابك بالأيدى وتبادل الإعتداء بينهما وإصابة كلاً منهما”.

وتابع البيان: “وإتهمت والدة الطفلة الطبيب المذكور بالتحرش بها وإحداث إصابتها ورفض المستشفى علاج نجلتها أو إعطائها والطالب الجامعى تقارير طبية تفيد بإصابتهما إثر المُشادة المُشار إليها، وقامت والدة الطفلة بنقل نجلتها إلى مستشفى أخرى لعلاجها وحصلت والطالب الجامعى على التقارير الطبية تفيد إصابتهما من ذات المستشفى التى تم نقل الطفلة إليها”.

وانتهى البيان بأنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية وقررت النيابة العامة حجز الأطراف على ذمة العرض.

من جهته علق عضو مجلس نقابة الأطباء د. أحمد حسين، قائلًا، إن بيان وزارة الداخلية ذكر أن صاحب الواقعة هو طبيب امتياز، بالمخالفة للواقع، لأن طبيب الامتياز لم يستخرج له ترخيص مزاولة مهنة، أما الطبيب صاحب الواقعة هو طبيب متخرج منذ 3 سنوات ومقيد بالزمالة المصرية.

وقال ان الاتهامات الموجهة للطبيب غير منطقية، مشيرًا إلى أن القائم بأعمال وزير الصحة تحدث للطبيب تليفونيًا وشد من أذره، وأرسل مساعده لزيارة الطبيب.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى