fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

طلب إحاطة بشأن توقف العمل بمشروع كلية الطب ومستشفى دمنهور

تقدم النائب بلال النحال، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء توقف العمل بمشروع إنشاء كلية الطب، والمستشفى الجامعي بدمنهور.
وجاء طلب عضو البرلمان موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
وأوضح “النحال” في طلبه، أن المرضى بمحافظة البحيرة، يتم تحويلهم للعلاج بمستشفيات جامعات الإسكندرية، وطنطا، وكفر الشيخ، لتلقي العلاج اللازم، على الرغم من البدء في إنشاء كلية الطب بجامعة دمنهور، ومستشفى الجامعة منذ فترة، إلا أن الأعمال توقفت.
وتساءل عضو مجلس النواب عن الأسباب الحقيقية وراء توقف العمل بالكلية، والمستشفى داخل جامعة دمنهور، مؤكداً أن المرضى من أهالي، وجماهير محافظة البحيرة، يعانون بشدة من السفر للعلاج بمستشفيات جامعات الإسكندرية، وطنطا، وكفر الشيخ.
كما طالب بإحالة طلبه إلى لجنة مشتركة من لجنتي الصحة، والخطة والموازنة بالبرلمان، واستدعاء وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية لمناقشتهم في تلك الأزمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى