fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

كيدهن عظيم.. زوجة تدير زوجها لسرقة أموال مستشفى حكومي بحيلة جديدة

بدهاء شديد في التفكير ومكر يفوقه في التنفيذ، دبرت سيدة حيلة غريبة للاستيلاء على أموال مستشفى حكومي بالقاهرة بمساعدة زوجها الموظف بقسم الحسابات بالمستشفى، إلا أن النهاية كانت خلف القضبان لا محالة.

اقرأ أيضا:

القبض على طبيب أسنان لاتهامه بالاستيلاء على 60 مليون جنيه

الزوجة في سبيل الاستيلاء على أموال المستشفى أسست شركة باسمها للتوريدات العمومية بينما في الحقيقة لا تمارس نشاطا فعليا، وفتحت حسابا بنكيا للشركة، بينما قام الزوج بعمله الموكل له في عملية النصب وهو استغلال طبعة عمله واختصاصه الوظيفي في تحويل مبالغ مالية لحساب شركة زوجته، دون قيامها بالتوريد فعليا أو أداء خدمات للمستشفى، كما أكد معلومات وتحريات الإدارة العامة لـ مكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة.

ويبدو أن خلف كل موظف فاسد زوجة تعينه على الحرام، فقد استمر الزوجان المقيمان بدائرة قسم شرطة شبرا بالقاهرة، في تنفيذ جريمتهما حتى تمكنا من الاستيلاء على المبالغ المالية التي مكنتهما من ترك مسكنهما وشراء شقة سكنية وسيارة وعدد من العقارات الأخرى باسم ذوي الموظف في محاوله لإخفاء آثار الجريمة وعدم تتبعها.

الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من ضبط الموظف وزوجته بعد تنفيذ جريمتهما، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية، وبحوزتهما (عقود خاصة بشراء شقق سكنية وقطعة أرض باسم المتهم وذويه – وثيقة تأمين على الحياة باسم نجلتي المتهم الأول – رخصة سيارة باسم المتهم الأول – حساب بنكي بأحد البنوك).

وعلى الفور اتخذت الجهات الأمنية الإجراءات القانونية، يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاستيلاء على المال العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى