fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

لأول مرة.. افتتاح وحدة للعلاج الكيماوي وأمراض الدم بستشفى العريش

افتتح اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه الدكتور، رمضان توفيق، وكيل مديرية الصحة، الدكتور، أحمد منصور، مدير عام مستشفى العريش العام، وحدة العلاج الكيماوى بمستشفى العريش العام.

وأكد المحافظ، على تطوير مستشفي العريش العام خلال الفترة الماضية بقيمة ١٣٤ مليون جنيه، حيث تم استحداث قسم القسطرة القلبية والرنين، وقسم الاستقبال والطوارئ، وقسم النساء والولادة وجراحات اليوم الواحد، والعلاج الكيماوي كمرحلة أولي، وجار إنشاء مبنى الغسيل الكلوي بقيمة ١٢٨ مليون جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن وحدة العلاج الكيماوي ستخدم نحو ٧٠٠ مريض يتكبدون مشقة السفر للعلاج في المحافظات الأخرى، موضحا أن الوحدة أنشئت بالحهود الذاتية لأهل الخير.

ووجه المحافظ الشكر إلى أطباء البروتوكول الطبي بجامعة الزقازيق على المساهمة في إنشاء الوحدة، ذاكرا أنها تقوم بعلاج الأورام وأمراض الدم والعلاج الكيماوي، وأن المرحلة القادمة ستشهد العلاج الإشعاعي.

لفت المحافظ الي تكامل الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بشمال سيناء، من خلال مستشفى العريش العام ومستشفى العريش العسكري، حيث أن الخدمة الطبية تتحد من أجل المواطن السيناوي.

وقال الدكتور أحمد منصور، مدير عام مستشفي العريش العام، إن الوحدة تم استحداثها ضمن تطوير قسمي الاستقبال والطوارئ، وتم تأثيثها وتجهيزها بعد إنهاء الأوراق الخاصة بالقرارات الوزارية من المجالس الطبية لعلاج مرضى الأورام.

وأضاف منصور، أنه تم اعتماد لجنة من التأمين الصحي لمرضى التأمين، ومخاطبة هيئة الشراء الموحد لإحضار الأدوية الخاصة بأدوية العلاج الكيماوي، وإحضار الأدوية للوحدة.

وأضاف منصور، أن الوحدة تتكون من غرفة لتلقي العلاج الكيماوي وغرفة الكشف على مرضى الأورام، وجهاز لتجهيز العلاج الكيماوي، بجانب صيدلية لصرف أدوية أمراض الدم.

وقال منصور، إنه يتم الكشف وتحديد العلاج بمعرفه نخبه من أساتذة الأورام وأمراض الدم، بالإضافة إلى أستاذ جراحة من جامعة الزقازيق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى