fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

لأول مرة بالدقهلية.. افتتاح عيادات التشخيص عن بعد ب 6 مستشفيات

أعلن د سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن افتتاح عيادات التشخيص عن بعد للتخصصات النادرة مدعومة بكافة الاجهزة حيث سيتم مناظرة الحالات عن طريق الاطباء بالمستشفيات بالتعاون مع اساتذة الطب في التخصصات النادرة في 18 جامعة مصرية ومعهد ناصر واكاديمية الاميره فاطمة .
وذلك في اطار اهتمام ا. د هاله زايد وزيرة الصحة لتطوير المنظومة الصحية وتقديم خدمات طبية افضل لأهالي محافظة الدقهلية وتحت اشراف ا.د/ ايهاب كمال مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبي المهني والمهندس / ايسم صلاح مستشار وزير الصحة لنظم المعلومات.
حيث تم افتتاحها ب 6 مستشفيات بصحة الدقهليه :
(مستشفى الجمالية المركزى ، مستشفى المطرية المركزي ، مستشفى نبروة المركزي، مستشفى بلقاس المركزي، مستشفى تمي الأمديد، مستشفى صدر بهوت )وجاري تزويد مستشفى جمصة المركزي بجهاز وتشغيل العيادة في خلال ايام.
الجدير بالذكر ان العيادة مدعومه بجهاز التشخيص عن بعد عبارة عن مجموعه اجهزه تشخيصيه.( موجات صوتيه – رسم قلب – كاميرا – شاشه اسكانر الخ) موصل بالانترنت بيتم تواصل الأطباء المناظرين للحالة مع الأطباء الاستشاريين بالمستشفيات الاخرى والاستعانة بالخبرات الطبيه في تشخيص الحاله عن بعد وهو متاح لجميع التخصصات الطبية والجراحية.
وأوضح مكي انه تم تكليف وتدريب الفرق الطبية على استخدام الجهاز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى