fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

لجنة إسكان البرلمان: الدواء أمن قومى ولا نقبل التلاعب فيه

طالب النائب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، الحكومة ووزارة الصحة، بالعمل سريعًا على إنهاء أزمة الدواء بعد تفاقمها واستمرارها طيلة الشهور الماضية بعد ارتفاع أسعار الصرف وتحرير سعره مع عدم وجود رقابة على الأسعار ومراقبة الأسواق.

وقال وكيل لجنة الإسكان فى بيان له اليوم، إنه لا يعقل أن تمتد الأزمة كل هذا الوقت بدون وجود قرارات حاسمة أما برفع أسعار الدواء والاستجابة لضغوط شركات الدواء، وأما الوصول إلى حلول حاسمة معهم تنهى الأزمة .

وأشاد وكيل لجنة الإسكان، بالتوجه داخل مجلس النواب لتشكيل لجنة وزارية من عدة وزارات لبحث ملف الدواء على أن يتم ذلك بـأسرع وقت وأن تحدد من خلاله المسئولية.

وأوضح أنه لا يمكن التلاعب بملف الدواء أكثر من هذا لأنه قضية أمن قومى وتمس حياة عشرات الآلاف من المرضى، كما أن الصمت عليها سيخلق تداعيات خطيرة الجميع فى غنى عنها.

كان الدكتور عبد العزيز حمودة، رئيس اللجنة الفرعية المٌنبثقة عن لجنة الشئون الصحية لمتابعة أزمة الدواء، قال إن اللجنة ستعقد اجتماعًا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لمناقشة أزمة الدواء وقضية التسعير للدواء فى ضوء الأزمة الحالية بسبب نقص الأدوية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى