fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

لجنة كورونا: 5% من إصابات أوميكرون لا تزال شديدة.. والحكة ليست العرض الوحيد

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنّ الطفح الجلدي هو أحد علامات الإصابة بمتحور أوميكرون، لكنه أوضح أنه ليس العرض الرئيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة “الحدث اليوم”، مساء الثلاثاء، أن أوميكرون هو أحد متحورات وليس منفصلًا عن الفيروس.

وتابع: “من رحمة الله بنا أن أعراض أوميكرون في مجمل الحالات أخف، لكن 5% من عدد الإصابات لا تزال شديدة، وفي حاجة لدخول المستشفى والرعاية المركزة”.

وأوضح أن مصر لم تصل حتى الآن إلى “صفر وفيات”، ما يعني أنّ الوباء لم ينتهِ حتى الآن؛ ما يستدعي ضرورة عدم التقليل من المتحور أوميكرون، لا سيّما بالنسبة لغير الحاصلين على اللقاح.

وأشار إلى أنّ من حصل اللقاح فهو في حماية من الإصابة بالمتحور أوميكرون بنسبة 99%، محذّرًا من أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة في الفترة الأخيرة.

وتحدّث عن أعراض الإصابة بأوميكرون قائلًا: “الحكة أو الهرش ليست العرض الوحيد.. ليس كل من أصيب بالهرش يعني أن مصاب بأوميكرون لكن لابد أن يصحب ذلك أعراض على الجهاز التنفسي العلوي مثل احتقان الحلق والصداع وارتفاع درجات الحرارة لفترة طويلة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى