fbpx
أهم الأخبارالنقابات

لجنة مشتركة من الحكومة ونقابتي «الأطباء والأسنان» لبحث آليات تنفيذ «بدل العدوى»

كتبت – آية أشرف
بناء على دعوة من رئاسة مجلس الوزراء، لمتابعة الحوار المفتوح بين الجهتين حول تنفيذ حكم بدل العدوى، تم اليوم الخميس 22 سبتمبر الاجتماع بين رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووفد نقابي مكون من د. حسين خيرى نقيب أطباء مصر ود. منى مينا وكيل نقابة الأطباء ود. ياسر الجندى نقيب أطباء الأسنان، وذلك بحضور د. أحمد عماد وزير الصحة والمستشار تامر عوف المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء.

ودار اللقاء حول رؤية مجلس الوزراء في حق أطباء مصر في بدل عدوى مناسب، ووجوب تنفيذ الحكم الإداري الصادر برفع بدل العدوى، والعقبات التي تحول دون تنفيذ الحكم حتى الآن.

ومن جانبه قدم الوفد النقابي الحلول المقترحة لتجاوز العقبات التي تعطل تنفيذ الحكم، والبدء الفوري في تنفيذه احتراما لأحكام القضاء، ولحق مقدمي الخدمة الصحية في مصر.

و انتهى اللقاء بتشكيل لجنة مشتركة تتكون من:
المستشار تامر عوف، ممثلا عن رئاسة مجلس الوزراء، ود. هشام عطا – مساعد وزير الصحة للموارد البشرية، ممثلا عن وزارة الصحة، وأ. د. محمد معيط – نائب وزير المالية، ممثلا عن وزارة المالية، بالإضافة إلى من تختارهم نقابتي أطباء مصر وأطباء أسنان مصر كممثلين عنهم في اللجنة.

على أن تختص اللجنة بوضع آليات تنفيذ حكم بدل العدوى وحصر أعداد المستفيدين من الحكم، وبحث مصادر تمويل الصرف، وبناء عليه تم تحديد أول اجتماعات اللجنة يوم الأحد المقبل الموافق 25 سبتمبر 2016.

وتؤكد نقابة أطباء مصر على تثمينها للخطوة الأولى نحو احترام دولة القانون وإقرار الحكومة بحقوق الأطباء، كما تؤكد على مطالبتها بوضع جدول زمني محدد لعمل اللجنة المشكلة والبدء في تنفيذ الحكم حتى نربأ بها عن المخاوف المتوارثة لدى الجميع عن أداء اللجان المشكلة في العديد من القضايا.

وتؤكد النقابه أيضا إصرارها علي المضي قدما في سبيل التنفيذ الفعلي لبدل العدوي بإستخدام كافه الطرق القانونيه الممكنه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى