fbpx
أهم الأخبارالنقابات

لقاء بين وزير الصحة ونقيب الصيادلة.. ووعود بحل عدد من المشاكل

قال نقيب صيادلة مصر، الدكتور محي عبيد، إنه التقى أمس الخميس وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين، بحضور رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة الدكتورة رشا زيادة، وحضور وكيل النقابة الدكتور عصام عبدالحميد، واصفًا اللقاء بالجيد وعودة لروح التعاون المشترك بين الوزارة والنقابة.

وأضاف أن اللقاء تناول مناقشة العديد من مشاكل النقابة ومشاكل الصيادلة، مثل الأدوية منتهية الصلاحية، ومشكلة المعهد الخاص بالتصنيع الدوائى، مشيرًا إلى أن الوزير وافق على طلبهم ووعد بتعديل القرار ليكون عامين فقط بعد الثانوية أو ٥ سنوات بعد الاعدادية.

وأوضح أنهم ناقشوا قرار رقم ٢٠٠، وقدموا ملف عن المشاكل التي تقابل النقابات الفرعية، ووعد الوزير بتعديله خلال أيام لمنح الفرعيات متسع من الوقت لمنح شهادة عدم الممانعة وعدم اشتراط حكم نهائي لوقف الترخيص.

وحول قرار فتح صندوق مثائل الأدوية “البوكسات”، قال النقيب: تحدثنا مع الوزير واستمعنا إلى وجهة نظر الوزير وعودة لجنة السياسات ووجود النقابة ضمن اللجنة، واشتراط تقديم ملف كامل، وطالبنا منه أن نقدم رؤية النقابة فى فتح صندوق المثائل من خلال اللجنة المشكلة لهذا الأمر.

وقال إن الوزير أكد على أنه سوف يواجه ظاهرة بيع الأدوية فى العيادات بكل حزم، وطالبنا بتقديم أسماء وعناوين العيادات، وتم تكليف الدكتور حسام حريرة الأمين العام لتجميع الأسماء والعناوين من خلال الفرعيات.

وقال  نقيب الصيادلة، إنه كلف الدكتور مصطفي الوكيل عضو مجلس النقابة، بحصر الأحكام القضائية ض السلاسل،وتقديمها إلي المستشار القانوني للوزارة لتنفيذها.

وأشار إلى أن الوزير استمع لوجهة نظر النقابة حول مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، وهناك لجنة مشكلة بالنقابة سوف تنتهي من دراسة القانون لتقديمها إلى مجلس النواب وإلى الوزير.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى