fbpx
أهم الأخبارالنقابات

للصيادلة.. تعرف على كيفية حجز معادلات الدول الأجنبية من خلال النقابة

 

أصدرت نقابة الصيادلة بيان توضيحي للرد على تساؤلات الصيادلة الراغبين فى الحجز للحصول على معادلات دول أجنبية، وأوضحت أنها قسمت آليات تنفيذ الحصول على معادلات من دول أجنبية مثل الولايات المتحدة وكندا واستراليا إلى مجموعتين:

أولاً: المجموعة التي لديها “فيز” والذين أخذوا “فيز” في الرحلة القادمة في نوفمبر، فهولاء سيرسلون للمواقع التي ستعطيها لهم النقابة لترسل لهم ظرف به كل المطلوب مع application.

والأوراق المطلوبة علي سبيل المثال: شهادة البكالوريوس _وشهادة عدد الساعات بالانجليزي من الكلية عليها صور 5×5 مع ترجمه الأختام التي عليها وموضوعة بظرف مختوم بختم الكلية وموجه للبلد المراد عمل المعادلة بها .

_ترخيص مزاولة المهنة صادر من وزارة الصحة بالانجليزي بنفس الاسم باللغة الانجليزية والمكتوب علي جواز السفر ويترجم الختم أيضا ويوضع بجواب موجه للجهة المراد المعادلة بها ومختوم بختم وزارة الصحة ويترجم الختم الذي علي الظرف.

_شيك مقبول الصرف بالانجليزي الموقع من الصيدلي للجهة المرسلة له بالخطاب ويوضع بظرف مرسل منهم مع صور 5×5 ويوضع كل هذا بظرف ويرسل علي عنوانهم وخلال أسبوعين يسلم له كارنية دخول الامتحان وعلية رقم الجلوس وعلية صورته.

ويحدد الراسل ميعاد الامتحان فمثلا إذا أراد شهر ابريل 2017 يرسل المظروف في اول مايو بعد امتحان ابريل مصاريف تأدية الامتحان في حدود 785 دولار.

وبعد حصر أسماء المرحلة الأولي ومعرفة الدول الراغبين المعادلة بها يتم تحديد الكورسات حسب العدد والدول المراد المعادلة بها.

ثانياً :بالنسبة للمجموعة الثانية :_

الذين ليس لهم “فيزا” سيبدءون الاستعداد بالكتب المحددة بالجواب المرسل مع تجهيز أوارقهم المطلوبة للمعادلة لنبدأ تجهيزهم للفيزا في خلال خمسة أشهر لنبدأ بعدها الكورسات وهي حوالي أربعة وعشرون محاضرة حتي لا يتغرم الصيدلي رسوم الكورسات وتقديم الأوراق برسوم الامتحان قبل أن يحصل علي الفيزا، وبالتالي سيكون المرحلة الثانية للذين اخذوا الفيزا معنا ليسيروا بنفس منهاج المرحلة الأولي من تقديم الاوارق ثم الكورسات ثم السفر للامتحان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى