fbpx
أهم الأخبارالأدوية

للمرة الثانية في شهر واحد.. ابن سينا فارما تشتري 400 ألف سهم خزينة

أعلنت شركة ابن سينا فارما، أنها نفذت عملية شراء لعدد 400 ألف سهم خزينة خلال جلسة أمس الأحد بالبورصة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الإدارة، شراء أسهم خزينة بحد أقصى 10% من إجمالي أسهم الشركة، وذلك من خلال السوق المفتوحة، بهدف دعم سعر السهم في البورصة، وتعزيز ثقة المستثمرين والأداء المستقبلي لابن سينا.

وقال محمد شوقي، مدير علاقات المستثمرين بـ”ابن سينا فارما”، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات خلال عام 2022-2023 بقيمة 362.4 مليون جنيه لإنشاء 4 مخازن، وجار الانتهاء من مخزنين قبل نهاية العام الجاري، كما يتم العمل خلال الفترة الحالية على رفع كفاءة الفروع، والبنية التكنولوجية.

وأضاف شوقي، في تصريحات صحفية أن الشركة ضخت استثمارات بقيمة 58.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام لشراء عربيات جديدة، ودفع جزء من إنشاءات المخازن، كما تخطط لضخ 140 مليون جنيه خلال الفترة من أبريل حتي ديسمبر 2022، مشيرا إلي أن إطلاق الشركة موبايل أبلكيشن لبيع معلومات طبية للعملاء، إضافة إلي إدارة عربيات النقل والتوزيع بشكل أسهل، كما تم تخصيص نظام داخل الأبلكيشن لإدارة الصيدليات.

وكشف عن نية “ابن سينا فارما” اختراق السوق الأفريقية خلال الفترات المقبلة، لافتا إلي أن الشركة تمتلك حاليًا نحو 65 فرعًا وتستهدف إنشاء 2-3 فروع بشكل سنوي، كما تدرس خلال الفترة الحالية الاستحواذ علي كيانات في السوق المصرية تعمل في قطاع الرعاية الصحية.

 

ابن سينا فارما تقرر شراء أسهم خزينة بحد أقصى 10% من رأس المال

وفي بداية يونيو الجاري، أعلنت مجلس إدراة ابن سينا فارما، أنها اشترت أسهم خزينة بحد أقصى 10% من إجمالي أسهم الشركة، وذلك من خلال السوق المفتوحة.

وأضافت ابن سينا فارما، في بيان للبورصة حينها أن عملية الشراء تهدف لدعم سعر سهمها في البورصة، وتعزيز ثقة المستثمرين في الشركة وأدائها المستقبلي.

 

ابن سينا فارما تستحوذ على مستشفى الشروق

وسبق أن أعلنت شركة ابن سينا فارما عن توقيع عقد للاستحواذ على مستشفى الشروق الكائن في مدينة الشروق.

وأوضحت ابن سينا أن هذا الاستحواذ يأتي تمشيا مع خطة الشركة التي تم الإعلان عنها سابقا لاستهداف فرص استثمارية ذات الصلة في قطاع الرعاية الصحية.

وتمت عملية الاستحواذ مقابل 430 مليون جنيه مقابل شراء الأصول العقارية والتشغيلية للمستشفي وكذلك شركة إدارة المستشفيات.

وأوضحت أن الجزء النقدي من الصفقة يمثل 200 مليون جنيه والمتبقي تسوية لديون سابقة، وسوف تتم إضافة بعض التعديلات والمعدات ليصبح المستشفى جاهزا للتشغيل قبل نهاية عام 2022.

وصرح محسن محجوب الرئيس التنفيذي لشركة ابن سينا فارما بأن هذا الاستحواذ يأتي تمشيا مع الخطة الاستثمارية للتوسع في قطاع الرعاية الصحية بهدف إضافة استثمارات مربحة بهوامش ربح حرة في مجال الرعاية الصحية من خلال الذراع الاستثمارية AIM.

وتابع: “قمنا بتعيين فريق محترف لديه خبرة كبيرة في مجال إدارة المستشفيات لتشغيل المستشفي والتوسع مستقبلا”.

وقال عمر عبدالجواد العضو المنتدب المشارك لشركة ابن سينا فارما، إن برنامج التأمين الصحي الشامل الذي تتبناه الدولة وبناء مدن جديدة حفز الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية.

وأوضح أنه من المتوقع أن يزيد الطلب على خدمات الرعاية الصحية في ظل زيادة النمو السكاني ووجود المزيد من الناس المؤمن عليها صحيا.

وأضاف عبدالجواد أن ابن سينا فارما تخدم قطاع المستشفيات الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى منذ فترة طويلة ونرى الكتير من أوجة التعاضد التي ستضيف كفاءة تشغيلية لهذا القطاع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى